مسؤول إيراني يرد على أنباء إصابة نصر الله بالسرطان
مسؤول إيراني يرد على أنباء إصابة نصر الله بالسرطانمسؤول إيراني يرد على أنباء إصابة نصر الله بالسرطان

مسؤول إيراني يرد على أنباء إصابة نصر الله بالسرطان

طهران- رد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، الثلاثاء، الأنباء التي تحدثت عن وجود الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في طهران لمواصلة علاج مرض سرطان في خلايا المخ.

وقال شمخاني، بحسب وكالة نادي المراسلين التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون عند سؤاله عن وجود نصر الله في إيران: "لا، لكن السيد حسن نصر الله في إيران لأن حزب الله هو الحاكم في إيران"، في إشارة منه إلى أن الخط الموالي للمرشد الأعلى علي خامنئي وهم الحرس الثوري وقوات الباسيج والخط المتشدد هو الذي يفرض سيطرته على الجمهورية الإسلامية.

واتهم المسؤول الإيراني وسائل الإعلام الإسرائيلية بالترويج لشائعات إصابة نصر الله بالسرطان، قائلا: إن "الصهاينة مصابون بسرطان فكري".

وكان موقع "أخبار معاصر" المقرب من التيار المتشدد في إيران، قال الاثنين، إن حسن نصر الله يوجد في أحد مستشفيات محافظة شيراز (جنوب) لمواصلة علاج مرض سرطان في خلايا المخ.

وبحسب الموقع الذي نشر الخبر وسارع بعد ساعة تقريبا إلى حذفه، أن "الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوجد منذ أسبوع تقريبا في إيران وقد نقل إلى أحد مستشفيات محافظة شيراز جنوب البلاد لمواصلة علاج مرض السرطان في خلايا المخ"، فيما لم يقدم المزيد من التفاصيل.

وتساءلت العديد من وسائل الإعلام الإيرانية في تقارير لها "عن سر إخفاء ايران لخبر وجود نصر الله في البلاد".

وكان موقع "جام نيوز" الإخباري قال يوم الجمعة الماضي، إن "حسن نصر الله يرقد في أحد مستشفيات إيران لتلقي العلاج"، من دون أن يفصح عن اسم المستشفى والمحافظة التي يرقد فيها.

وما يؤكد زيارة حسن نصر الله إلى طهران، هو غيابه عن الإعلام وعدم قيامه بإلقاء خطبة في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية التي صادفت الخميس الماضي، والتي دأب حزب الله على تنظيمها كل عام.

كما أفاد موقع "كلمة" التابع للمعارض الإيراني مير حسين موسوي ـالذي يخضع للإقامة الجبرية منذ العام 2009- إن "هناك معلومات تتحدث عن زيارة سرية لحسن نصر الله إلى إيران جرت قبل أيام لمتابعة العلاج من السرطان ولقاء مع القيادة الإيرانية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com