لقاء أمريكي أردني لترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين البلدين – إرم نيوز‬‎

لقاء أمريكي أردني لترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

لقاء أمريكي أردني لترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

المصدر: عمان – سامي محاسنه

قال بيان  صادرعن الديوان الملكي الأردني بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، سيلتقي العاهل الأردني عبدالله الثاني في البيت الأبيض بواشنطن، في الرابع والعشرين من شباط الحالي لإجراء مباحثات تشمل القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأضاف البيان، أن المباحثات ستتناول سبل ترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تقوم به المملكة في المنطقة، خصوصا ما يتصل بجهود الأردن في ملف اللاجئين السوريين على أراضيه.

وسيناقش الجانبان، خلال مباحثاتهما، الجهود الدولية المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط وإفريقيا ومناطق أخرى من العالم، إضافة إلى استعراض آخر التطورات في مساعي حل الأزمة السورية عبر العملية السياسية الجارية، بحسب بيان الديوان الملكي الرسمي.

كما تشمل أجندة اللقاء بحث إنهاء الجمود في عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وسبل إحراز تقدم على أساس حل الدولتين.

لقاء الملك يأتي بعد اعتذار الرئيس الأمريكي باراك أوباما للملك عن لقاء كان مقررا في 13 يناير الماضي، حيث استعاض أوباما عن اللقاء الموسع، بلقاء قصير في قاعدة عسكرية قريبة من واشنطن قبل أن يتوجه بالطائرة إلى نبراسكا، لإلقاء خطاب الاتحاد، حيث جرت المحادثات المقتضبة بين الجانبين في صالونات مطار قاعدة اندروز العسكرية الجوية بضاحية واشنطن.

ونفى حينها البيت الابيض وجود أي توتر في العلاقات بين الرئيس الأمريكي والملك عبد الله الثاني مشيرا إلى أن برنامج عمل الرئيس المثقل جدا حال دون اللقاء الموسع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com