إيران تعتقل 10 عناصر من ”داعش“ – إرم نيوز‬‎

إيران تعتقل 10 عناصر من ”داعش“

إيران تعتقل 10 عناصر من ”داعش“

المصدر: إرم نيوز – طهران

أعلن قائد قوى الأمن الداخلي في إيران، العميد حسين إشتري، اعتقال عشرة من عناصر تنظيم الدولة ”داعش“ حاولوا دخول إيران عبر حدودها الشرقية والغربية خلال الأشهر الأخيرة الماضية.

وقال العميد إشتري، في تصريحات صحفية على هامش حضوره مؤتمر القادة الأمنيين لحدود المحافظات الإيرانية، الاثنين، إنه ”نتيجة التعاون بين الأجهزة الأمنية عبر المنافذ الحدودية تم اعتقال عشرة عناصر من تنظيم داعش المتشدد خلال الأشهر الماضية“، مشيرا إلى أن هؤلاء  كانوا يخططون لعمليات انتحارية خلال مراسم إحياء ذكرى انتصار الثورة التي تصادف الخميس المقبل.

وبين قائد قوى الأمن الداخلي في إيران، أن التحقيقات جارية مع عناصر ”داعش“ عن كيفية محاولة دخولهم وما هي الجهات التي من الممكن أن تتعاون معهم داخل البلاد.

وكان مدير عام الجمارك الإيرانية علي رضا دشتاني، كشف أمس الأحد، عن ضبط السلطات الأمنية سيارة تحمل بضائع تابعة لعناصر تنظيم داعش كانت تنوي الدخول إلى إيران.

وقال دشتاني في مؤتمر صحفي، إن ”البضائع المهربة كانت عبارة عن أدوات غيوتن مقصلة الإعدام التي تستخدم لفصل الرأس عن الجسد“، من دون أن يحدد البلد الذي كانت آتية منه الحافلة التي تقل البضائع التابعة لتنظيم داعش.

وجدد مدير عام الجمارك الإيرانية التأكيد على جاهزية السلطات الأمنية عبر المنافذ الحدودية الإيرانية مع باقي الدول الجوار في ضبط السلع والبضائع الواردة للداخل، وقال: إن ”شاحنة المقصلة التي أرسلها تنظيم داعش تم التعرف إليها من قبل جهاز الاستخبارات وقامت بعض شركات النقل بإرسالها إلى إيران“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com