أوباما يطالب الحكومات في قمة دبي بالشفافية وتطبيق المساءلة‎ – إرم نيوز‬‎

أوباما يطالب الحكومات في قمة دبي بالشفافية وتطبيق المساءلة‎

أوباما يطالب الحكومات في قمة دبي بالشفافية وتطبيق المساءلة‎

دبي – طالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الحكومات باعتماد الشفافية والمساءلة، للنهوض بكرامة الإنسان.

وقال أوباما، في كلمة متلفزة وجّهها إلى القمة العالمية للحكومات في دبي، اليوم الاثنين: ”إذا زادت الشفافية والمساءلة ستصبح الحكومات أفضل، ويمكن لأصحاب العمل والمبادرات أن يحققوا كل أحلامهم ومبادراتهم، ويمكن بهذه الطريقة أن ننهض بكرامة الإنسان“.

وأضاف: ”منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شهدت صعوبات عندما لم تحترم حكومات تلك البلاد هذه التوجهات“.

وانطلقت في مدينة دبي الإماراتية اليوم ”القمة العالمية للحكومات“، بمشاركة أكثر من 125 دولة حول العالم وثلاثة آلاف مشارك.

وتستضيف القمة أيضاً بول كاجامي رئيس رواندا الذي يعرض تجربته بإنقاذ مليون مواطن في بلاده من الفقر، كما تستضيف جيم يونج كيم رئيس البنك الدولي والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خوسيه أنخيل جوريا ونائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون في جلسات رئيسة لمناقشة أهم المتغيرات الاقتصادية المؤثرة في عمل الحكومات وسيفتتح جلسات القمة كلاوس شواب رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي.

وتهدف القمة إلى تعزيز جاهزية الحكومات لتحديات المستقبل في مستوياته القريبة والمتوسطة والبعيدة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية ”وام“، اليوم الاثنين، أنّ فعاليات القمة ــ التجمع الأكبر عالمياً المتخصص في استشراف حكومات المستقبل ــ تشمل أكثر من 70 جلسة يشارك فيها كبار الشخصيات وقادة وخبراء القطاعين الحكومي والخاص في العالم وصناع القرار بجانب الوزراء والرؤساء التنفيذيين والمسؤولين والخبراء ورواد الأعمال إضافة إلى ممثلي المؤسسات الأكاديمية ونخبة من طلبة لجامعات.

وسيتم خلال القمة ــ التي تعقد في مدينة جميرا ــ إطلاق مجموعة من المبادرات والتقارير والدراسات خلال القمة وعلى مدار العام.

وتعد القمة المنصة الرئيسة الأهم على مستوى العالم التي تعمل على استشراف المستقبل وتشكيل نماذج تعاون جديدة بين الحكومات والقطاع الخاص إضافة إلى تطوير حلول ابتكارية برؤية مستقبلية للعديد من التحديات المشتركة التي تواجه حكومات العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com