أوغلو يتوجه إلى السعودية في زيارة رسمية تستمر 3 أيام‬
أوغلو يتوجه إلى السعودية في زيارة رسمية تستمر 3 أيام‬أوغلو يتوجه إلى السعودية في زيارة رسمية تستمر 3 أيام‬

أوغلو يتوجه إلى السعودية في زيارة رسمية تستمر 3 أيام‬

أنقرة - غادر رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، يوم الخميس، العاصمة أنقرة، متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.

وقال أوغلو، في مؤتمر صحفي عقده في مطار "أسن بوغا" بأنقرة، قبيل مغادرته، إن الزيارة تعد فرصة هامة لإجراء مباحثات موسعة حول تطورات المنطقة، وعلى رأسها سوريا واليمن والعراق.

وفي تعليقه على مباحثات جنيف المزمع عقدها اليوم الجمعة، المتعلقة بالأزمة السورية، أعرب أوغلو عن أمله في أن تتخذ المعارضة السورية قرار المشاركة فيها، مؤكداً أن بلاده تحثهم على ذلك.

وأوضح أن أنقرة ساهمت من أجل انطلاق المفاوضات، ودعمت باتجاه الوصول لنتائج ناجحة، مؤكدأ أن تركيا بذلت جهوداً كثيفة، من أجل الخروج بنتائج إيجابية في مباحثات جنيف الأولى عام 2012.

وفيما يخص حجم التبادل التجاري مع المملكة السعودية، أشار إلى أن الصادرات التركية إلى المملكة في عام 2014 بلغت 3 مليارات دولار أمريكي، فيما بلغ حجم الورادات قرابة 3.9 مليارات دولار.

ويرافق رئيس الوزراء في زيارته كل من، نائبيه يالتشن أقدوغان، ولطفي ألوان، إضافة إلى وزراء الاقتصاد، مصطفى أليتاش"، والداخلية، أفكان آلا، والدفاع، عصمت يلماز، فضلاً عن وزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات " بن علي يلدرم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com