المعارضة الإيرانية تطلق ”هاشتاغ“ ضد زيارة روحاني لفرنسا (صور)

المعارضة الإيرانية تطلق ”هاشتاغ“ ضد زيارة روحاني لفرنسا (صور)

المصدر: طهران – شبكة إرم الإخبارية

استبقت المعارضة الإيرانية، التي تعد منظمة مجاهدي خلق أكبر فصائلها في باريس، الزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني حسن روحاني إلى باريس يومي 27 و28 من الشهر الحالي، بإطلاق هشتاغ رفضا لزيارة روحاني ”#No2Rouhani“.

وقالت منظمة مجاهدي خلق المعارضة التي تتخذ من باريس مقرا لها، في سلسلة من تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، إنه ”في عهد روحاني تصاعدت وتيرة انتهاكات حقوق الإنسان وأعمال القمع والتنكيل ضد المطالبين بالعدالة“، متسائلة ”ما الذي ينتظره الغرب من ملك الإعدامات وصاحب الرقم القياسي روحاني؟“.

وطالبت المنظمة بضرورة المشاركة الواسعة من مختلف المعارضين للنظام الإيراني للضغط على روحاني ”لإخراج الميليشيات الإيرانية المقاتلة من سوريا“.

ووجهت رسالة مفتوحة إلى قادة الاتحاد الأوروبي، بضرورة الضغط على روحاني لوقف إرسال المليشيات الإيرانية إلى سوريا بهدف الدفاع عن نظام بشار الأسد الذي ارتكب جرائم ضد الإنسانية بحق شعبه.

وقالت المنظمة إن ”النظام الإيراني الحالي، وبموجب القانون الدولي الإنساني، قد تجاوز في تدخله في سوريا حاجز العتبة، وأصبح متورطا بشكل كبير ومباشر في جرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب المرتكبة من قبله، ومن قبل النظام السوري في سوريا“.

وأشارت المعارضة الإيرانية إلى أن ”دعم النظام الإيراني لم يقتصر على إرسال الميليشيات الإيرانية المقاتلة، بل على التحريض العلني الطائفي وتشجيع ميليشيات شيعية من العراق ولبنان للتوجه إلى القتال في سوريا، ما ساهم في تأجيج الصراع الطائفي في المنطقة واستمراريته لعقود مقبلة“.

3

4

5

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة