إيران تعتقل مدير فضائية بتهمة نشر الدعارة

إيران تعتقل مدير فضائية بتهمة نشر الدعارة

طهران – أعلن جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري الإيراني، الخميس، إنه تمكن من اعتقال مدير القناة الفضائية تريبل أي (AAA) والتي تبث من ثلاث دول أوروبية بتهمة ”نشر محتوى غير أخلاقي تستهدف الأسس الدينية والأخلاقية للشباب الايراني“، واصفاً عملية مراقبة المسؤولين عن القناة واعتقالهم بالمعقدة.

وقال الحرس في بيانه الذي نشره على موقعه الرسمي، إن ”مدير الفضائية المذكورة المعتقل على صلة بأجهزة استخبارات لثلاث دول أوروبية ولديه قناتين فضائيتين رئيسيتين تبثان محتوى غير أخلاقي إضافة إلى عشرات الصفحات المرتبطة بهما على مواقع التواصل الاجتماعي وقد تم إيقاف عملهم جميعاً“.

وأوضح الحرس الثوري الإيراني أنّ ”جهاز الاستخبارات التابع له وعلى مدى عدة أشهر كانت تراقب نشاط العناصر الرئيسيين في فضائية تريبل آي (AAA) في ثلاث دول آوروبية، وبعد التخطيط وتنفيذ عملية استخبارية معقدة تم اعتقال كبير مدراء هذه القناة الفضائية داخل إيران“.

وأوضح الحرس بأن ”المعتقل وبتوجيه من جهاز الاستخبارات الخارجية البريطاني كان يعتزم بيع قناتين تلفزيونيتين إلى قناة (بي بي سي) الناطقة بالفارسي، إضافة إلى إقامة ارتباط عمل واسع مع قناة (جم تي في) في مجال الشؤون غير الأخلاقية لاستهداف الأسس الدينية والأخلاقية للشباب في إيران“.

ومن نشاطات الشخص المذكور، تأسيس شبكة كبيرة لاستقطاب الشباب الإيراني إلى الخارج وتوريطه في قضايا غير أخلاقية لتحقيق أرباح تبلغ أكثر من 850 ألف دولار، إضافة إلى تأسيس وإدارة ثلاث شبكات فساد كبرى في إحدى دول المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com