إسرائيل تسمح للفلسطينيين بالدخول مجدداً إلى بعض المستوطنات‎

إسرائيل تسمح للفلسطينيين بالدخول مجدداً إلى بعض المستوطنات‎

القدس – قرّر الجيش الإسرائيلي السماح بعودة العمال الفلسطينيين إلى بعض مستوطنات الضفة الغربية بعد أن كان حظر عليهم، أمس الثلاثاء دخولها كافة في أعقاب عمليتي طعن جنوب الضفة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، صباح اليوم الأربعاء، ”قرر الجيش الإسرائيلي السماح لعودة العمال الفلسطينيين إلى بعض مستوطنات الضفة الغربية بعد أن حظر عليهم، يوم أمس دخولها كافة في أعقاب عمليتي طعن في مستوطنتي ”عوتنئيل وتقوع“ قتلت فيهما مستوطنة إسرائيلية وأصيبت أخرى خلال الأيام الثلاثة الماضية“.

وأضافت الإذاعة ”تقرر على إثر تقييم للأوضاع الأمنية السماح للعمال الفلسطينيين بدخول جميع مستوطنات منطقتي منشيه وإيفرايم شمال الضفة الغربية، والسماح بدخولهم إلى ثلاث مستوطنات في منطقة بنيامين وسط الضفة“.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لمنطقتي غوش عصيون والخليل جنوب الضفة الغربية فتقرر ”حظر دخول العمال الفلسطينيين كليًا“، إلى أجل لم يحدد.

وعلى خلفية عمليتي الطعن المذكورتين، قرر الجيش الإسرائيلي، في وقت متأخر من مساء الاثنين الماضي، حظر دخول العمال الفلسطينيين إلى المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية والقدس كافة، مستثنياً المناطق الصناعية خارج المستوطنات، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وبحسب أرقام رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني(حكومي)، بلغ عدد عمال المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الضفة الغربية والقدس، نحو 21 ألف عامل.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com