خامنئي يحذر روحاني من الخداع الأمريكي

خامنئي يحذر روحاني من الخداع الأمريكي

المصدر: طهران – شبكة إرم الإخبارية

حذر المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي، الثلاثاء، الرئيس حسن روحاني من ”الخداع والخيانة الأمريكية“، في أعقاب دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ، السبت الماضي.

وقال خامنئي في رسالة رد فيها على أخرى للرئيس روحاني: ”إنني أشيد بالجهود التي بذلها الفريق الإيراني المفاوض من أجل التوصل إلى اتفاق يزيل العقوبات عن إيران“، مبينا أنه ”يجب الانتباه إلى أن يلتزم الطرف المقابل بتنفيذ تعهداته بالكامل“.

واعتبر إن ”مقاومة الشعب الإيراني وجهود العلماء النووين أجبرت الطرف المقابل على التراجع“.

وكان روحاني بعث أمس الإثنين، رسالة إلى خامنئي، بمناسبة سريان الاتفاق النووي مستعرضا 11 إنجازا نوويا واقتصاديا وسياسيا وقانونيا لإيران في هذا الاتفاق.

واعتبر روحاني أن الإنجازات جاءت ثمرة لصلابة وصمود الشعب الإيراني لـ12 عاما، إزاء التهديدات والحظر وفي ظل القيادة الشجاعة والحكيمة لقائد الثورة الإسلامية.

وأكد أن الحكومة وعبر توجيهات خامنئي، عازمة على التدقيق والرصد الجاد لتنفيذ الطرف المقابل للاتفاق، على نحو واقعي وذكي وبعيدا عن حسن الظن المفرط، وأنها ستتخذ الرد المناسب لأي خرق للعهد وستقوم عبر التخطيط الدقيق والإصرار على تحقيق المطالب بتبني المصالح والاحتياجات الواقعية للبلاد والمبادرة العملية في العلاقات السياسية والثقافية والاقتصادية في مرحلة ما بعد الحظر وستفشل بدروها أي جهود استغلالية لنفوذ العدو.

واعتبر الرئيس الإيراني رفع العقوبات، بمثابة فتح الطريق ”للازدهار لكن يبقى الاقتصاد المقاوم ضرورة لتحقيق التطور الاقتصادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com