إيران تتوقع بدء رفع العقوبات الجمعة القادمة

إيران تتوقع بدء رفع العقوبات الجمعة القادمة

المصدر: إرم- أحمد الساعدي

توقع عضو هيئة رئاسة غرفة تجارة طهران مهدي جهانغيري، الثلاثاء، أن يكون موعد رفع إجراءات العقوبات الاقتصادية عن إيران الجمعة المقبلة.

وقال جهانغيري في الاجتماع العاشر للهيئة التمثيلية لغرفة تجارة طهران اليوم، إنه عند رفع الحظر من المتوقع تحقيق الاقتصاد الإيراني نموا بنسبة 6 بالمائة، كون إيران أضحت مركزا لاجتذاب الاستثمارات.

وفي سياق متصل، تعهد الرئيس الإيراني حسن روحاني بأن ”طهران جادة في تنفيذ الاتفاق النووي لو التزمت الأطراف الغربية بتعهداتها“.

جاء ذلك  خلال استقباله المستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر في طهران.

ووصف الرئيس الإيراني الدور الألماني بالإيجابي خلال المفاوضات النووية التي جرت بين إيران ومجموعة مجموعة ”5+1“ في يوليو/تموز الماضي، مضيفا: ”إننا اليوم وعلى أعتاب تنفيذ الاتفاق النووي فإن الظروف متوفرة للمزيد من الرقي بمستوى العلاقات وينبغي العمل بحيث يشعر جميع أطراف المفاوضات بالرضا عن هذا الاتفاق“.

ونوه روحاني إلى وجود الكثير من الأرضيات لتطوير التعاون الاقتصادي بين إيران وألمانيا في مختلف القطاعات، منها صناعة السيارات ومنشآت الموانئ وسكك الحديد والقطاعات المتعلقة بالطاقة والصناعات.

من جانبه اعتبر المستشار الألماني السابق خلال اللقاء أن تنفيذ الاتفاق وإلغاء الحظر  يفتح فصلا جديدا في العلاقات والتعاون بين إيران وألمانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة