صحيفة إسرائيلية: الإخوان يريدون تحويل بريطانيا إلى دولة إسلامية

صحيفة إسرائيلية: الإخوان يريدون تحويل بريطانيا إلى دولة إسلامية

المصدر: القاهرة - هيام سليمان

قالت صحيفة ”اسرائيل هايوم“ العبرية، إن حركة الإخوان المسلمين، تطمح لتحويل بريطانيا إلى دولة إسلامية، واستندت إلى تصريحات للزعيم الروحي للحركة، الشيخ القرضاوي، بأن ”احتلال روما، إيطاليا وأوروبا، يعني عودة الإسلام إلى أوروبا“.

وأكدت الصحيفة، أن الاحتلال لن يكون عن طريق الحرب فالإسلام يحتل أوروبا، ليس بالسيف، ولا بالمعارك بل عن طريق الدعوة، وتابعت أن ”الخطر الذي ينتظر أوروبا لن يكون عن طريق عمليات إرهابية، فهدف الإخوان المسلمين، أكبر فلن يكون في الوقت الحالي عنف أو تهديد علني، بل سينجح الاحتلال بواسطة كثرة الإنجاب للمرأة المسلمة، حيث تشكل النساء النسبة الأكبر في أوروبا، وبواسطة الهجرة ستتحطم الأرقام القياسية، عن طريق الدعوة للانضمام إلى الإسلام.

ورأت صحيفة ”اسرائيل هايوم“، أن تطبيق القوانين الإسلامية في المجتمع الأوروبي، انتشر بشكل مخيف في الفترة الأخيرة ويرجع الفضل لجيل الشباب المسلم، الذي يعتبر أكثر تديناً من جيل الآباء، والذي رفض قيم المجتمعات المضيفة، حيث أجبر سلسلة محلات كبيرة للهامبورجر، في فرنسا مؤخرًا، أن تبيع اللحوم الحلال فقط في جميع فروعها.

وتطرقت الصحيفة، إلى وضع اليهود في أوروبا، حال سيطر المسلمون عليها، ورأت أن الخيار المتاح أمامهم، هو الاستمرار في ذات الوضع والتعرض للمخاطر، أو الهجرة إلى إسرائيل المكان الأمثل لليهودي كي يعيش حياته اليهودية.

وتباكت الصحيفة على ما أسمته “ فترة الأمن“، التي بدأت مع نهاية الحرب العالمية الثانية، مشددة على أن 70 عامًا، من الهدوء قد انتهت.

وقالت، إن التصريحات التي أدلى بها رؤساء الدول الأوروبية، الذين أكدوا أن قوات الأمن ستبذل ما يلزم، كي تدافع عن اليهود، وجعلهم يشعرون بالأمان ككل المواطنين الآخرين، ليس فيها ما يشعر بالطمأنينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com