الأردن‭ ‬يستدعي سفير إيران لإدانة الاعتداء على سفارة السعودية

الأردن‭ ‬يستدعي سفير إيران لإدانة الاعتداء على سفارة السعودية

المصدر: عمان – سامي محاسنه

عمان ـ استدعى الأردن اليوم الأربعاء السفير الإيراني للتأكيد على إدانة عمان للهجوم على سفارة السعودية وقنصليتها في مدينة مشهد الإيرانية و“للتدخل الإيراني“ في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي أنه ”تم استدعاء سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في عمان، إلى مقر وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للتأكيد على إدانة الأردن الشديدة ورفضه المطلق لمبدأ الاعتداء والتعرض للبعثات الدبلوماسية والاعتداءات الأخيرة المرفوضة والمستهجنة على سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة في طهران وقنصليتها في مشهد، وإحراقها وتدمير موجوداتها، والذي شكل انتهاكا سافرا للأعراف والاتفاقات الدولية وتحديدا اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية“.

وقالت الرافعي في حديثها لشبكة“ إرم“ الإخبارية، إنه تم التأكيد على موقف الأردن بإدانة التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية، ورفض التصريحات الأخيرة الصادرة عن مسؤولين إيرانيين والتي تعد تدخلا في الشأن الداخلي السعودي، وضرورة احترام الأحكام الصادرة عن المؤسسات القضائية للمملكة العربية السعودية التي تمثل شأنا داخليا صرفا، وعلى دعم الأردن لجهود حكومة المملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب والتطرف.

وتم التشديد أيضا على استنكار التصريحات والممارسات لبعض المسؤولين الايرانيين والتي تؤدي إلى الشحن المذهبي في المنطقة وفي العالم، في وقت تواجه فيه المنطقة خطر التطرف والعصابات الارهابية، حيث ان هذا التصعيد المذهبي يغذي التطرف ويوفر البيئة الخصبة لانتشاره.

واستنكر النواب وقوى سياسية وحزبية في الأردن استهداف السفارة السعودية، واعتبروا أن الموقف السعودي يعبر عن موقف الأمة العربية والإسلامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة