مغردون أتراك يشككون في إنقاذ أردوغان لشاب من الانتحار

مغردون أتراك يشككون في إنقاذ أردوغان لشاب من الانتحار

المصدر: خاص - شبكة إرم الإخبارية

شكك رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو يُظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وهو يحاول إنقاذ شاب من الانتحار بالقفز من جسر مضيق البوسفور.

ووصف مغردون أتراك على موقع التدوينات القصيرة ”تويتر“ محاولة أردوغان بـ ”المسرحية الهزلية“، بعد أن كشفوا عن هوية المنتحر المزعوم وعلاقته مع حزب العدالة والتنية الحاكم، مبرزين صور ووثائق تفند رواية النظام التركي ”البوليسية“، على حد تعبيرهم.

وانتشر مقطع الفيديو بشكل كبير على الإنترنت، عبر لقطات للرئيس التركي جالساً في المقعد الخلفي لسيارته وهاتفه على أذنه، يتحدث مع الرجل الباكي أمامه، ”الذي لم ينس رغم هموم الدنيا التي كان يُعاني منها تقبيل يد أردوغان قبل أن الرحيل مع أحد مستشاري الرئيس التركي“، بحسب مواقع تركية.

5682136dc3618810188b457e

وكانت الرواية الرسمية التركية، أكدت أن الرئيس التركي أقنع بعد أدائه صلاة الجمعة في جامع علي بن أبي طالب، رجلاً بالعدول عن الانتحار بالقفز من جسر مضيق البوسفور.

وحرص الإعلام الرسمي التركي على تقديم الرجل في صورة “المضطرب” الذي يعاني مشاكل مع زوجته ومن الاكتئاب مع الإيحاء بأصوله الكردية بذكر أنه من محافظة سيرت جنوب شرق البلاد، ذات الغالبية الكردية.

وقال مغردون أتراك، إن الرجل الذي أنقذه أردوغان، ليس كردياً ولا مكتئباً ولا يُعاني مشاكل من أي نوع كان، ولكنه مسؤول في إحدى الجمعيات التابعة لحزب العدالة والتنمية ”الجمعية العثمانية“.

وأضافت تغريدات أخرى، نقلاً عن شهود عيان، أن الرجل نزل من سيارة، جاءت به إلى مكان تصوير الفيديو، مع أشخاص آخرين، ولم يكن على الجسر عند مرور رجب طيب أردوغان وفقا لموقع روسيا اليوم.

وسخر أحد الناشطين: ”الجزء العاشر من مسلسل وادي الذئاب“.

223-2

100-3

100-3 56821019c46188977a8b4594

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com