التحالف الدولي: قتلنا ألفي عنصر من "داعش" في الرمادي منذ يوليو
التحالف الدولي: قتلنا ألفي عنصر من "داعش" في الرمادي منذ يوليوالتحالف الدولي: قتلنا ألفي عنصر من "داعش" في الرمادي منذ يوليو

التحالف الدولي: قتلنا ألفي عنصر من "داعش" في الرمادي منذ يوليو

بغداد - أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مقتل ألفي عنصر من تنظيم "داعش"، خلال تنفيذ 360 ضربة جوية على مواقع للتنظيم داخل مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، غربي العراق، منذ يوليو/تموز الماضي.

جاء ذلك على لسان المتحدّث باسم التحالف، ستيف وارن، في مؤتمر صحفي، عقده اليوم في مقر السفارة الأمريكية، بالعاصمة العراقية بغداد.

وقال وارن، إن "التحالف الدولي نفذ 360 ضربة جوية على مواقع مسلحي تنظيم داعش، داخل مدينة الرمادي، منذ انطلاق عملية تحرير المدينة في يوليو/تموز الماضي، وحتى تحريرها أمس الإثنين)".

وأضاف أن هذه الضربات "تسببت بمقتل ألفي عنصر من التنظيم".

وتابع: "لم تكن للقوات الأمريكية البرية أية مشاركة في تحرير الرمادي، وإنما كانت بقدرات القوات الأمنية العراقية"، لكنه أوضح أن بلاده "جهزت العراق بـ5 آلاف صاروخ مضاد للدروع لاستهداف العجلات المفخخة التابعة لمسلحي داعش".

كما دربت قوات التحالف الدولي، خلال الفترة المذكورة، عدداً من ألوية الجيش العراقي، وقوات مكافحة الإرهاب، والشرطة المحلية في الرمادي (تتبع وزارة الداخلية)، ووفرت وحدات هندسية لإبطال العبوات الناسفة، وجسر عائم".

وفي هذا الصدد، أشار إلى أن التحالف الدولي "سيواصل تقديم المشورة للجانب العراقي من أجل التقدم والعمل على إعادة النازحين إلى مناطقهم".

وكانت وزارة الدفاع العراقية، أعلنت يوم أمس، تحرير كامل مدينة الرمادي، من قبضة "داعش"، وذلك بعد نحو 6 أشهر على انطلاق عملية استعادة كافة مدن الأنبار في يوليو/تموز الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com