مسؤول عراقي: الجيش الأمريكي طلب تأجيل اجتياح الرمادي
مسؤول عراقي: الجيش الأمريكي طلب تأجيل اجتياح الرماديمسؤول عراقي: الجيش الأمريكي طلب تأجيل اجتياح الرمادي

مسؤول عراقي: الجيش الأمريكي طلب تأجيل اجتياح الرمادي

الرمادي - ذكر مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، أنّ الوضع الأمني في الرمادي الذي اتسم بالهدوء هذا اليوم جاء وفق توجهات عسكرية أمريكية قضت بتأجيل اجتياح المدينة.

وقال ضابط في قيادة شرطة الأنبار رفض ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "كانت خطة القوات الأمنية العراقية لهذا اليوم الأربعاء بأن تجتاح الرمادي من عدة محاور وتحريرها ولكن صدرت توجيهات وخطط عسكرية أمريكية لنا للقيام بتأجيل الهجوم".

وأشار الضابط العراقي إلى أن هذا التأجيل جاء لتفادي وقوع خسائر في صفوف القوات الأمنية وكذلك في صفوف المدنيين المحتجزين كرهائن لدى داعش وسط الرمادي.

وأضاف أنه "حسب المعلومات فإنّ الأيام القريبة المقبلة سيتم فيها تحرير الرمادي بمشاركة 200 من جنود القوات الخاصة الأمريكية".

وفي ذات الشأن، قال عضو مجلس محافظة الأنبار، عذال الفهداوي، اليوم الأربعاء: "لدينا معلومات من العوائل المتواجدة في الرمادي بأن التنظيم الإرهابي قام باعتقال عدد من المواطنين من الرجال خشية إقدامهم على التمرد والانقلاب ضد عناصر التنظيم أثناء العمليات العسكرية".

وأضاف الفهداوي أنّ "عوائل المواطنين المعتقلين لدى تنظيم داعش يخشون من إعدامهم أو نقلهم إلى مناطق أخرى خارج مدينة الرمادي أو إلى محافظة الرقة في سوريا". مؤكدا "أنّ القوات الأمنية تشدد على معرفة مواقعهم لغرض محاولة الوصول إليهم وإمكانية إطلاق سراحهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com