بدء المناورات بين القوات البحرية العُمانية والإيرانية

بدء المناورات بين القوات البحرية العُمانية والإيرانية

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

بدأت، اليوم الأربعاء، المناورات البحرية المشتركة عمليات البحث والإنقاذ لجيش الإيراني وسلاح البحر لسلطنة عُمان في الخليج العربي ومنطقة شرق مضيق هرمز الاستراتيجي.

وقال قائد المنطقة البحرية الأولى لسلاح البحر في الجيش الإيراني الاميرال حسين آزاد، إن ”هذه المناورات هي الخامسة المشتركة بين إيران وعمان، والهدف منها التدريب على عمليات البحث والإنقاذ المشتركة وقضايا السلامة البحرية لجميع السفن التجارية وناقلات العالم التي تمر عبر مضيق هرمز الاستراتيجي“.

وصرح أن المناورات المشتركة تشمل العمليات البحرية والتحليق وجزء من العمليات تجري على الساحل، منوها إلى أن ”المناورات التي تجري اليوم وغدا الخميس تتضمن إيصال خدمات الإغاثة والإنقاذ الإنساني من قبل القوات البحرية للجيش، للسفينة الفرضية المصابة وتقوم باقي الوحدات بإجراء عمليات الإغاثة لكادر السفينة المصابة، وتحلق المروحيات لنقل المصابين الفرضيين إلى الساحل“.

وأضاف قائد المنطقة البحرية الأولى لسلاح البحر في الجيش الإيراني، أن ”تجارب عقد من الزمان أظهرت أن تعاون دول الجوار يؤمن أمن عبور الملاحة البحرية وسلامة البحارة“.

وكان وفد عسكري مكون من 12 من كبار ضباط البحرية لسلطنة عُمان وصل إلى إيران الثلاثاء الماضي لبحث العلاقات بين البلدين فيما يخص الجانب العسكري وتوفير الأمن في المياه الإقليمية.

afd87026-449a-4871-b125-33a1e431452b

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com