إيران تجمع النساء المشردات في طهران

إيران تجمع النساء المشردات في طهران

طهران – أعلن رئيس منظمة الرعاية الإيرانية انو شيروان محسني بندبي، أمس الاثنين، أن القوات الأمنية تمكنت من جمع 450 امرأة مشردة من دون مأوى، ويتخذن من الشوارع والحدائق العامة بيوتا لهن في العاصمة طهران.

وأوضح محسني بندبي في مؤتمر صحفي، أن ”50% من النساء اللاتي تم اعتقالهن اليوم قدمن من محافظات مختلفة إلى طهران وتم نقلهن إلى مراكز إيواء أقامتها الحكومة الإيرانية خلال العام الجاري.

وكشف المسؤول الإيراني عن إنشاء مدارس ورياض للأطفال الذين فروا مع أماتهن إلى طهران ، محذرا من بقاء النساء في الشوارع، كونها ظاهرة سيئة تشوه سمعة البلاد.

ونوه رئيس منظمة الرعاية الإيرانية انو شيروان محسني بندبي إلى أن عدداً من النساء المشردات يتعاطين المخدرات.

وتفيد التقارير أن ظاهرة المبيت في علب الكارتون في الشوارع منتشرة في 15 محافظة إيرانية، على رأسها العاصمة طهران ومدن كبرى كأصفهان ومشهد.

ويلجأ أصحاب البيوت ‘الكارتونية’ إلى المبيت في الشوارع بسبب الأوضاع المعيشية والأسرية المتدهورة نتيجة الفقر وانتشار الإدمان على المخدرات والبطالة وعدم القدرة على تأمين سكن أو دفع الإيجارات.

وتفيد آخر الاحصائيات الرسمية نشرت العام الجاري بأن عدد نساء البيوت ‘الكارتونية’ كان حتى قبل 4 سنوات يشكل نسبة 2% من نسبة المشردين، وشمل فئة عمرية لنساء ما بين 25 و45 عاما، غير أنه مع نهاية عام 2014 وصلت نسبة هؤلاء النساء إلى 25% وبينهن من تتراوح أعمارهن ما بين 17 و18 عاما.

17614_721 زنان-کارتن-خواب women3

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com