تركيا.. اشتباكات عنيفة و "الكردستاني" يدفع 115 قتيلاً
تركيا.. اشتباكات عنيفة و "الكردستاني" يدفع 115 قتيلاًتركيا.. اشتباكات عنيفة و "الكردستاني" يدفع 115 قتيلاً

تركيا.. اشتباكات عنيفة و "الكردستاني" يدفع 115 قتيلاً

إسطنبول - قُتل 115 مسلحا كرديا خلال ستة أيام على انطلاق العمليات العسكرية التركية ضد حزب العمال الكردستاني، جنوب شرقي البلاد.

وأفادت المصادر أن العمليات التي يشنها الجيش، ضد عناصر الحزب منذ 6 أيام، أسفرت عن مقتل 89 مسلحا كرديا في قضاء "جيزرة" بولاية شرناق، والقبض على مسلح آخر، حسب ما أوردت الأناضول.

وأضافت المصادر أن العمليات العسكرية أسفرت عن مقتل 9 آخرين بقضاء "سيلوبي" في شرناق، و10 في قضاء "ضار غاجيت" بولاية ماردين، و7 في قضاء "سور"بديار بكر.

وكانت رئاسة الأركان التركية، قالت في بيان لها، الأسبوع الماضي، إن القوات الأمنية من فرق الجيش والدرك والشرطة، ستواصل بحزم عملياتها الأمنية، ضد عناصر حزب العمال الكردستاني، في مناطق جنوب شرقي البلاد.

وفي وقت سابق اليوم قال النائب البرلماني التركي فرحات اينسو من حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد إن منطقة سيلوبي التركية القريبة من الحدود العراقية تتعرض لحصار بالدبابات وقصف بقذائف الهاون الثقيلة في القتال الدائر بين الجيش وحزب العمال الكردستاني المحظور.

وقال اينسو اليوم الاثنين من المنطقة التي تقع في إقليم سيرناك، "نحن نتلقى طلبات مساعدة من أشخاص يقولون إنهم كانوا مختبئين في أقبية منازلهم منذ سبعة أيام ويحتاجون إلى مساعدة، حسب ما ذكر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ".

وقال اينسو إن أحياء بأكملها في مناطق كثيرة بسيلوبي دمرت، مشيرا إلى أن الجثث ملقاة في الشوارع ولا يمكن جمعها بسبب معارك الشوارع المستمرة.

وتتحرك قوات الأمن في جنوب شرق تركيا ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني، مع فرض حظر تجول في عدة مناطق بما في ذلك سيلوبي وبلدتا سيزر ونصيبين ومنطقة سور في محافظة ديار بكر الكردية

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com