إيران تحبط 3 تفجيرات في مدن مختلفة
إيران تحبط 3 تفجيرات في مدن مختلفةإيران تحبط 3 تفجيرات في مدن مختلفة

إيران تحبط 3 تفجيرات في مدن مختلفة

كشف رئيس تشخيص مصلحة النظام الإيراني آية الله هاشمي رفسنجاني، الإثنين، عن إحباط القوات الأمنية ثلاثة تفجيرات في مدن مختلفة خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال رفسنجاني في كلمة له أمام حشد من رجال الدين بطهران، إن "خلال الأيام القليلة الماضية اعتقلت السلطات الأمنية 3 أشخاص دخلوا عبر الحدود الشرقية لإيران لغرض تنفيذ ثلاثة تفجيرات بالعاصمة طهران ومدينتي مشهد وقم التي تضم مراقد مقدسة للشيعة".

وأوضح المسؤول الإيراني أن "أحد التفجيرات كان ينوي استهداف المصلين في صلاة الجمعة بالعاصمة طهران التي يحضرها الآلاف من الإيرانيين"، مرجحا أن يكون تنظيم داعش قد حصل على أسلحة كيمياوية.

وكان قائد الحرس الثوري الإيراني أعلن الشهر الماضي أن "تنظيم داعش الإرهابي كان يخطط منذ عدة أشهر لاستهداف إيران وإثارة الرعب بين صفوف المواطنين عبر شن سلسلة من التفجيرات".

وفي سياق متصل، نفى مساعد وزير الداخلية الايرانية للشؤون الأمنية حسين ذوالفقاري، عدم صحة أنباء تحدثت عن دخول عناصر إلى البلاد لتنفيذ تفجيرات في 3 مواقع في البلد.

وقال ذوالفقاري في تصريح للصحفيين اليوم الإثنين، إن الموضوع المطروح بشأن دخول بعض العناصر لتنفيذ تفجيرات في ثلاثة نقاط بالبلاد لا صحة له، مضيفاً "لقد خططوا في العام الماضي للقيام بإجراءات إلا أنه تم التصدي لهم قبل التنفيذ".

وتابع ذوالفقاري، إن الأعداء كانوا قد حددوا سلسلة من الأهداف من وراء الحدود إلا أنه تم إحباط عملياتهم قبل التنفيذ وجرى ضبط معداتهم.

وقال مساعد الشؤون الأمنية بالداخلية الإيرانية، أنه ومنذ بداية العام الجاري (العام الإيراني بدأ في 21 آذار/مارس) كانت هنالك حالتا تهديد فقط. وفي أيام أربعينية الإمام الحسين كانت هنالك تهديدات من وراء الحدود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com