إسبانيا.. الحزب الحاكم يخفق في تحقيق الأغلبية بالانتخابات العامة
إسبانيا.. الحزب الحاكم يخفق في تحقيق الأغلبية بالانتخابات العامةإسبانيا.. الحزب الحاكم يخفق في تحقيق الأغلبية بالانتخابات العامة

إسبانيا.. الحزب الحاكم يخفق في تحقيق الأغلبية بالانتخابات العامة

مدريد- أظهرت بيانات رسمية بعد فرز 99 في المئة من الأصوات في الانتخابات العامة التي جرت في إسبانيا  الأحد فوز الحزب الشعبي المحافظ الحاكم في الانتخابات بحصوله على 122 مقعدا وهو ما يقل بكثير عن عدد المقاعد اللازمة لتحقيق أغلبية مطلقة وهو 176 مقعدا.

وأظهرت البيانات حصول الحزب العمالي الاشتراكي المعارض على 91 مقعدا وحصول الحزبين الجديدين بوديموس"نحن قادرون" اليساري وحزب "المواطنون" الليبرالي على 69 مقعدا و40 مقعدا بالترتيب.

وكانت بيانات رسمية أظهرت بعد فرز 90 % من الأصوات اقتراب تكتل يضم عدة أحزاب يسارية من تحقيق أغلبية مطلقة في الانتخابات العامة التي جرت في إسبانيا أمس الأحد.

وتشير البيانات إلى أن التكتل الذي يضم الاشتراكيين وحزب بوديموس "نحن قادرون" المناهض للتقشف وحزب اليسار المتحد الشيوعي سابقا وحزبين اقليميين آخرين سيحصل على إجمالي 175 مقعدا وهو ما يقل عن الحد المطلوب لتحقيق أغلبية مطلقة وهو 176 مقعدا.

و أعلن بابلو إجليسياس زعيم حزب بوديموس "نحن قادرون" المناهض للتقشف إن إسبانيا دخلت عهدا سياسيا جديدا بعد الانتخابات العامة التي جرت الأحد وأشارت إلى نهاية نظام الحزبين الذي استمر 40 عاما في البلاد.

وقال إجليسياس "اليوم يوم تاريخي بالنسبة لإسبانيا..فإننا نبدأ عهدا سياسيا جديدا في بلادنا.

"إسبانيا لن تعود كما كانت من قبل بعد الآن."

وأشارت نتائج مبدئية إلى توقع حصول حزب بوديموس على 69 مقعدا في البرلمان الإسباني المؤلف من 350 عضوا.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com