وزير الدفاع الكندي يصل إلى أربيل
وزير الدفاع الكندي يصل إلى أربيلوزير الدفاع الكندي يصل إلى أربيل

وزير الدفاع الكندي يصل إلى أربيل

قالت وسائل إعلام تابعة لحكومة إقليم كردستان شمال العراق، الأحد، إن وزير الدفاع الكندي هارجیت ساجان، وصل مساء اليوم الأحد، إلى أربيل عاصمة كردستان عبر مطارها الدولي ومن المقرر أن يجتمع مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني.

وأضافت إن وزير الداخلية وزير البيشمركة وكالة كريم شنكالي ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية بحكومة الإقليم فلاح مصطفى وعدد من المسؤولين بحكومة إقليم كردستان كانوا في استقبال وزير الدفاع الكندي.

ومن المقرر أن يجتمع الوزير الكندي مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني لبحث آخر المستجدات والتطورات الأمنية والسياسية والعلاقات الثنائية.

وكان وزير الدفاع الكندي أعلن أمس السبت أن القوات الكندية شاركت في هجوم مضاد لقوات البيشمركة على تنظيم داعش في العراق، مشيراً إلى أن كندا لا تزال عازمة على سحب مقاتلاتها من المنطقة.

وقال الوزير في بيان إن "عناصر قواتنا الخاصة ساعدت أخيراً قوات الأمن الكردية في تدخل واجه هجوماً منسقاً شنه تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق".

وأوضح أن المهاجمين كانوا تسللوا لوقت قصير إلى المواقع الدفاعية للقوات الكردية، مضيفاً أن العسكريين الكنديين "قدموا الاستشارة إلى القوات الكردية وساعدوها في شن هجوم مضاد واستعادة خطوطها الدفاعية".

وأكد الوزير أن كندا لا تعتزم تبديل قرارها الذي أعلنه رئيس الوزراء جاستن ترودو والقاضي بسحب مقاتلاتها الست من طراز إف-18 من المنطقة.

وتقصف كندا مواقع داعش في العراق منذ تشرين الأول 2014 ووسعت ضرباتها إلى سوريا المجاورة في نيسان الفائت. وهذه المهمة أجازتها الحكومة السابقة حتى 30 آذار 2016.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com