قصف روسي على كييف
قصف روسي على كييفأ ف ب

قصف روسي يخلف عشرات الجرحى في كييف

 قال مسؤولون أوكرانيون اليوم الأربعاء إن ثاني هجوم صاروخي تشنه روسيا على كييف هذا الأسبوع أسفر عن إصابة 51 شخصا على الأقل وألحق أضرارا بمنازل ومستشفى للأطفال، وذلك في الوقت الذي ناشد فيه الرئيس فولوديمير زيلينسكي واشنطن تقديم المزيد من المساعدة لبلاده.

وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف على تيليجرام، إن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت جميع الصواريخ التي استهدفت العاصمة في حوالي الساعة الثالثة صباحا (0100 بتوقيت جرينتش). ولم يتضح على الفور الحجم الكامل للهجوم.

وقال مسؤولون إن الحطام المتساقط تسبب في وقوع إصابات ودمار في ثلاث مناطق بكييف على الجانب الشرقي من نهر دنيبرو الذي يمر عبر العاصمة.

وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو عبر تطبيق تيليجرام إن النوافذ والمداخل تحطمت بسبب الحطام في مستشفى للأطفال بمنطقة دنيبروفسكي في كييف، لكن التقييمات الأولية لم تشر إلى وقوع إصابات.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف على تيليجرام إن الحطام أصاب أيضا عددا من المباني السكنية في منطقة دنيبروفسكي، مما أدى إلى إصابة 51 شخصا على الأقل، بينهم ستة أطفال. كما تضررت إمدادات المياه في المنطقة.

وكان شهود في كييف قالوا بأنهم سمعوا دويّ انفجارات عديدة بعيد انطلاق صفّارات الإنذار في العاصمة.

وهذا ثاني هجوم يستهدف كييف خلال أسبوع، علماً بأنّ العاصمة الأوكرانية شهدت قبل ذلك فترة هدوء طويلة نسبياً.

ولم يصدر أي تعليق من روسيا بشأن الهجوم الذي وقع اليوم الأربعاء، والذي ألحق أضرارا أيضًا بمباني في منطقتي ديسنيانسكي ودارنيتسكي في كييف.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com