الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامبرويترز

"إذا ثبت كذبه".. ترامب يلوّح بترحيل الأمير هاري من أمريكا (فيديو)

توعّد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمس الثلاثاء، باتخاذ "الإجراءات اللازمة" بحق الأمير هاري إذا اتضح أنه كذب بشأن تعاطي المخدرات عند تقدمه بطلب للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة.

وحسب "رويترز"، لم يستبعد ترامب خيار مغادرة الأمير هاري للأراضي الأمريكية خلال مقابلة مع شبكة "جي.بي نيوز" البريطانية اليمينية، أجراها المذيع نايجل فاراج، الذي كثيرا ما ينتقد الأمير البريطاني.

ويتعيّن على المتقدمين بطلب للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة الإفصاح عن أي تاريخ لتعاطي المخدرات، وهو ما قد يؤثّر على فرص حصولهم عليها. والكذب بشأن ذلك قد يؤدي إلى إجراءات عقابية منها الترحيل.

وكشف الأمير هاري، الذي يعيش في كاليفورنيا منذ عام 2020، عن تعاطيه للمخدرات بشكل غير قانوني في مذكراته التي أطلق عليها اسم "سبير". وبعدها مباشرة، رفعت مؤسسة هيرتدج البحثية المحافظة دعوى قضائية على وزارة الأمن الداخلي الأمريكية للوصول إلى سجلات الهجرة الخاصة به. وفي وقت سابق من هذا الشهر، حكم قاض في هذه القضية بضرورة تسليم التفاصيل المتعلقة بطلب الحصول على تأشيرة هاري إلى المحكمة.

أخبار ذات صلة
الأمير هاري يخسر دعوى قضائية ضد حكومته

وسأل فاراج، أحد حلفاء ترامب القدامى، عما إذا كان يجب أن يحصل الأمير هاري على أي "امتيازات خاصة" إذا كذب في طلب التأشيرة.

وأجاب ترامب: "لا، سنرى إذا ما كانوا يعلمون شيئا عن المخدرات، وإذا اتضح أنه كذب فسيتعين عليهم اتخاذ الإجراءات اللازمة".

وعند سؤاله إذا ما كان يعني ذلك أنه "لن يبقى في الولايات المتحدة؟"، أجاب " لا أعلم".

ومنذ تخلي الأمير هاري وزوجته ميجان عن واجباتهما الملكية والانتقال إلى كاليفورنيا، انتقدا كثيرا معاملة العائلة المالكة البريطانية لهما.

أخبار ذات صلة
الأمير هاري يسعى لمصالحة عائلية بعد مرض والده

وخلال مقابلة مع أوبرا وينفري في عام 2021 ومسلسل وثائقي على نتفليكس وكتاب هاري، أكد الزوجان أن أفراد العائلة المالكة ومساعديهم لم يوفروا لهما الحماية من الصحافة المعادية، وسربوا قصصا كاذبة عنهما.

ولم يقم هاري وميجان، اللذان تزوجا عام 2018، سوى بزيارات قليلة لبريطانيا منذ مغادرتهما إلى الولايات المتحدة.

وكان دونالد ترامب قد توعّد في فبراير الماضي الأمير هاري بعدم دخوله إلى الولايات المتحدة مرة أخرى إذا أعيد انتخابه، معللا ذلك بـ"خيانة دوق ساسكس التي لا تغتفر للملكة إليزابيث الثانية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com