الأمم المتحدة تعلن وفاة 5 آلاف مهاجر خلال 2015
الأمم المتحدة تعلن وفاة 5 آلاف مهاجر خلال 2015الأمم المتحدة تعلن وفاة 5 آلاف مهاجر خلال 2015

الأمم المتحدة تعلن وفاة 5 آلاف مهاجر خلال 2015

فيينا- قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إن أكثر من خمسة آلاف مهاجر فقدوا حياتهم بسبب استغلالهم وسوء معاملتهم بحثاً عن الحماية وحياة أفضل خلال الـ12 شهراً الماضية.

وأضاف في بيان للمنظمة الدولية، أمس الخميس، بمناسبة اليوم الدولي للمهاجرين الموافق، اليوم الجمعة، أن "عشرات الآلاف من البشر يقدمون ككبش فداء، وأصبحوا هدفاً لسياسات وخطب الكراهية ضد الأجانب والاتجار بالبشر".

وأشار إلى "تأكيد المجتمع الدولي، على أهمية مساهمات المهاجرين في التنمية المستدامة، واعتماد جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة، الذي تعهد فيه زعماء العالم بحماية حقوق العمال المهاجرين".

وأكد على "أهمية مكافحة جرائم الإتجار بالبشر، والجرائم المنظمة عبر الوطنية، ومعالجة الأسباب الجذرية لها من خلال معالجة تحديات حقوق الإنسان لمنع فرار الناس من أوطانهم".

وشدد على "أهمية الحاجة لاتفاق عالمي جديد بشأن تنقل البشر على أساس تحسين التعاون فيما بين بلدان المنشأ والعبور والمقصد، وتعزيز تقاسم المسؤولية والاحترام الكامل لحقوق الانسان والمهاجرين".

وطالب "بضرورة توسيع قنوات آمنة للهجرة المنظمة، بما في ذلك جمع شمل الأسرة، وانتقال العمالة بمستويات المهارة المختلفة، وزيادة فرص إعادة التوطين، وفرص التعليم للأطفال والكبار".

وحث المسؤول الأممي، جميع البلدان على "التوقيع والتصديق على الاتفاقية الدولية لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم"، مشيراً إلى أن "ربع  الدول الأعضاء في الأمم المتحدة فقط فعلت ذلك".

وتابع أن "هذه المبادئ والأفكار تمثل جزءاً من تنفيذ خارطة الطريق لمعالجة تحركات واسعة للمهاجرين واللاجئين".

واختتم الأمين العام للأمم المتحدة بيانه الذي نقلته "الأناضول"، قائلاً: "في اليوم الدولي للمهاجرين، دعونا نلتزم بالحقوق الشاملة للبشرية واسترشاداً بالقانون والمعايير الدولية والعزم المشترك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com