الكرملين ينفي تقارير عن لقاء سري بين بوتين وسليماني في موسكو

الكرملين ينفي تقارير عن لقاء سري بين بوتين وسليماني في موسكو

المصدر: إرم ـ خاص

نفي الكرملين اليوم الأربعاء تقارير اعلامية زعمت ان قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني الميجور جنرال قاسم سليماني قام بزيارة لروسيا لاجراء محادثات مع رئيس الاخيرة فلاديمير بوتين.

وردا على سؤال لوكالة ايتار تاس عما اذا كان قد تم عقد الاجتماع ،أجاب المتحدث الرئاسي دميتري بيسكوف بقوله “ لا“.

وكانت وكالة فارس للأنباء قالت اليوم الأربعاء، إن الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، زار موسكو الأسبوع الماضي، والتقى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في بادرة على علاقات أوثق بين البلدين، بينما يحصل تحالفهما الإقليمي على قوة دفع إضافية.

ونقلت فارس عن مصادر لم تذكر أسماءها ”الجنرال سليماني عقد اجتماعا مع الرئيس بوتين ومسؤولين عسكريين وأمنيين روس كبار خلال زيارة استمرت ثلاثة أيام الأسبوع الماضي.. بحثوا أحدث التطورات في سوريا والعراق واليمن ولبنان.“

وساعد سليماني في قيادة الجهود الإيرانية في القتال ضد المعارضة المسلحة في سوريا والعراق، ويتبع مباشرة للزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي.

وفي الشهر الماضي التقى بوتين مع خامنئي في طهران. ووصف مسؤولون إيرانيون اللقاء الذي دام ساعتين بأنه ”لا سابق له في تاريخ البلدين.“

ونقلت وكالة فارس عن مصادر لم تذكرها أن بوتين وصف سليماني خلال اجتماعه بأنه ”صديقي قاسم.“

وقالت سامانثا باور مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة إن زيارات سليماني لموسكو تخالف قرار الأمم المتحدة الذي وافقت عليه روسيا في حينه.

ولعب سليماني دورا في تنظيم الجماعات العراقية لقتال تنظيم الدولة الإسلامية، بعدما سيطر هذا التنظيم على مساحات كبيرة من أراضي البلاد العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com