جنرال أمريكي: داعش ينشئ قاعدة عسكرية في أفغانستان – إرم نيوز‬‎

جنرال أمريكي: داعش ينشئ قاعدة عسكرية في أفغانستان

جنرال أمريكي: داعش ينشئ قاعدة عسكرية في أفغانستان

المصدر: إرم- عبدالله علاونه

صرح الجنرال جون كامبل في حوار مع أسوشيتد برس أن أنصار تنظيم داعش وحلفاءه في أفغانستان شرعوا بإقامة قاعدة عسكرية إقليمية تحت اسم ”ولاية خراسان“ لهم في مدينة جلال أباد شرق أفغانستان، بعد أن انضمت لهم عناصر أجنبية قادمة من سوريا والعراق واتخذو من إقليم نانجارهار الواقع على الحدود مع باكستان مركزا لهم.

وقال موقع فري بيكون الأمريكي اليوم إن الجنرال أشار إلى دلائل أن أنصار داعش في نانجارهار على اتصال دائم مع قادة التنظيم في البلدين.

ويذكر أن البنتاغون الامريكي كان قد نشر تقريرا أمس الثلاثاء يفيد بأن التنظيم يعمل على زيادة أنشطته العسكرية من خلال استقطاب العناصر المنشقة عن حركة طالبان وغيرها من الجماعات.

وأضاف التقرير أن قدرات التنظيم تتنامى بشكل كبير، فقد استولى مؤخرا على مناطق كانت تسيطر عليها حركة طالبان في إقليم نانجارهار، كما أعلن مسئوليته عن الهجوم الذي استهدف إحدى عربات الأمم المتحدة في سبتمبر الماضي و شن سلسلة من الهجمات ضد نقاط تفتيش أمنية بالإقليم في نفس الفترة

وأكد التقرير الذي رفعه البنتاغون للكونجرس أن التنظيم قد انتقل من مرحلة استطلاعية أولية في أفغانستان إلى مرحلة قتالية علنية ضد حركة طالبان لإقامة مناطقه الخاصة به.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com