روسيا تعلن قائمة بجماعات معارضة سورية تقول إنها تدعمها   – إرم نيوز‬‎

روسيا تعلن قائمة بجماعات معارضة سورية تقول إنها تدعمها  

روسيا تعلن قائمة بجماعات معارضة سورية تقول إنها تدعمها  

موسكو – قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء إن طائراتها نفذت ضربات جوية لدعم أربع جماعات معارضة في سوريا وإنها تسعى لتوحيد جهود الجيش السوري الحر والقوات الحكومية ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

 وأصدرت هيئة أركان الجيش الروسي البيان في الوقت الذي أجرى فيه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري محادثات مغلقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو، حيث تصدرت سوريا جدول الأعمال.

وقالت إن أكثر من 5000 من مقاتلي المعارضة السورية يقاتلون تنظيم الدولة الإسلامية بالتنسيق مع القوات الحكومية، وإن بعض المعارضين المسلحين يزودون القوات الجوية الروسية بمعلومات عن أهداف للغارات الجوية.

وأضافت أنها نفذت ضربات جوية دعما لجماعة تدعى ”غانم“ قالت إنها جزء من الجيش السوري الحر وجماعة أخرى تدعى ”أسود الصحراء“ وجماعة تدعى ”القلمون“ وأخرى تدعى ”القوات الديمقراطية“.

وقال البيان ”سوف يستمر هذا العمل الذي يهدف لتوحيد جهود القوات الحكومية والجماعات الأخرى المهتمة بتحرير سوريا من الإرهابيين الدوليين.“

وبعثت روسيا برسائل متضاربة بشأن الجيش السوري الحر، حيث قال مسؤولون حكوميون إن روسيا تسلحهم بينما نفى آخرون.

ونفى مقاتلو الجيش السوري الحر تلقيهم أي دعم روسي، قائلين إن روسيا على العكس تماما تواصل قصفهم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن أكثر من 150 جماعة سورية معارضة تساعد في مساندة العملية البرية التي يقوم بها الجيش السوري النظامي.

وأضافت ”ساعدت أعمال ما تسمى ”المعارضة المعتدلة“ ضد الدولة الإسلامية في نجاح العملية البرية التي تقوم بها القوات المسلحة السورية.“

وشكك دبلوماسي غربي رفيع المستوى طلب عدم الكشف عن اسمه في تأكيدات روسيا عن تعاونها مع الجيش السوري الحر.

وقال ”هذا ليس واقعا على الأرض. ينفي الجيش السوري الحر هذا بشكل قاطع وهذه محض دعاية لمحاولة بث الشقاق في صفوف المعارضة.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com