1.5 مليون مهاجر غير شرعي دخلوا الاتحاد الأوروبي خلال 2015

1.5 مليون مهاجر غير شرعي دخلوا الاتحاد الأوروبي خلال 2015

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الأثنين، أن حوالي 1.5 مليون مهاجر دخلوا بطريقة غير شرعية إلى الاتحاد الأوروبي، منذ بداية العام الحالي، وحتى نهاية نوفمبر/ تشرين ثان الماضي.

وأشارت المفوضية، في بيان لها، اليوم الأثنين، نقلته الوكالة النمساوية الرسمية للأنباء، أن ”هذا العدد يعد أكبر من العدد الذي دخل في الفترة ما بين عامي 2009 و2014“.

وجاء في البيان، أنه ”بلغ عدد المهاجرين غير الشرعيين، الذين دخلوا الاتحاد الأوروبي، في الشهور الـ11 الماضية، مستوى أكبر مما كان عليه في السنوات الست السابقة، حيث قارب 1.5 مليون شخص“، مضيفا أن ”عدد المهاجرين غير الشرعين الذين دخلوا في السنوات الست الماضية مجتمعة بلغ 813 ألف و44 شخصاً فقط“.

وانتقدت المفوضية مستوى حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، وطالبت بممارسة مزيد من المراقبة، وقالت إن ”الآليات الحالية ليست كافية لتفعيل أمن الحدود“.

وأضافت أن ”مواطني العالم الثالث، كانوا قادرين على اختراق الحدود الأوروبية بشكل غير قانوني، واستمرت رحلاتهم داخل الاتحاد بدون ضوابط أمنية كافية“.

و طالبت المفوضية، بـ“ضرورة تماسك منطقة شنغن(تضم 26 دولة أوروبية ألغت تأشيرات الدخول وضوابط الهجرة على الحدود المشتركة الداخلية بينها)، من أجل التحكم في الحدود الداخلية على المدى الطويل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com