روسيا تحذر تركيا من استفزاز قواتها في سوريا أو قربها
روسيا تحذر تركيا من استفزاز قواتها في سوريا أو قربهاروسيا تحذر تركيا من استفزاز قواتها في سوريا أو قربها

روسيا تحذر تركيا من استفزاز قواتها في سوريا أو قربها

موسكو - دعت روسيا، اليوم الأحد، تركيا للكف عما وصفتها بالاستفزازات التي تبديها ضد قواتها في سوريا، أو قربها، بعد أن أطلقت إحدى سفنها الحربية أعيرة تحذيرية صوب سفينة تركية في بحر إيجه تفادياً للتصادم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن إحدى سفنها الحربية، وهي المدمرة "سميتليفي" اضطرت لإطلاق الأعيرة التحذيرية، صباح اليوم الأحد، وإنها استدعت الملحق العسكري التركي فيما يتصل بهذه الواقعة.

وقالت الوزارة، في بيان لها: "تم تقديم تفسير حازم للدبلوماسي العسكري التركي عن العواقب الكارثية لتحركات أنقرة الطائشة تجاه الفرقة العسكرية الروسية التي تحارب الإرهاب الدولي في سوريا".

وأضافت روسيا في البيان: "قمنا بإبلاغه بقلقنا العميق بشأن المزيد من الاستفزازت التركية صوب المدمرة "سميتليفي" على وجه الخصوص".

وفي وقت سابق، اليوم الأحد، قالت الوزارة إن سفينة الصيد التركية لم تستجب لتحذيرات المدمرة الروسية، ولم تغير مسارها إلا بعد إطلاق الأعيرة قبل أن تمر على مسافة أكثر من 500 متر بقليل من "سميتليفي"، معلقة بقولها: "تفادينا حدوث فاجعة بمحض الصدفة".

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الذي كان في روما للمشاركة في محادثات بشأن ليبيا، إن أنقرة تحقق في الأمر وستصدر بياناً حين يتوفر لديها المزيد من المعلومات.

وأكد مجدداً، في تصريحات بثتها مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي.آر.تي)، موقف تركيا، وهو أنها تريد حل المشاكل مع روسيا، قائلاً: "نريد إنهاء التوتر من خلال الحوار".

ويرجح أن تزيد هذه الواقعة التوتر بين البلدين في ظل الخلاف بينهما بشأن سوريا وإسقاط تركيا طائرة حربية روسية الشهر الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com