بالصور.. يوم عالمي للسخرية من داعش يجتاح مواقع التواصل – إرم نيوز‬‎

بالصور.. يوم عالمي للسخرية من داعش يجتاح مواقع التواصل

بالصور.. يوم عالمي للسخرية من داعش يجتاح مواقع التواصل

المصدر: إرم - أبوبكر العم

استجاب الآلاف حول العالم للدعوة التي أطلقتها مجموعة قراصنة الانترنت ”أنونيموس“، لاعتبار اليوم الجمعة (11 كانون الأول /ديسمبر) يوما للسخرية من داعش على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي رسالة نشرت على الانترنت هذا الأسبوع، طلبت المجموعة من مؤيديها حول العالم ”تصيد“ داعش في هذا اليوم في إطار ما أعلنته المجموعة الشهر الماضي من أنها في حالة حرب إلكترونية مع داعش، بعد هجمات باريس.

in

وقالت المجموعة في الرسالة التي نشرت على موقع غوستبين: ”نحن نطلب منكم إظهار دعمكم ومساعدتكم ضد داعش من خلال الانضمام لنا وتصيدهم، هذا لا يتطلب عضوية في أنونيموس، ويمكن لأي شخص أن يفعل هذا ولا يحتاج مهارات خاصة“.

وأضافت “ نطلب منكم أن تكونوا جزءا من هذا في انستغرام وفيسبوك وتويتر ويوتيوب وعلى الأرض“.

وأنونيموس هي شبكة دولية لمتخصصين في التسلل عبر الإنترنت وزعمت المسؤولية عن عدد كبير من الهجمات الإلكترونية ضد مواقع إلكترونية لحكومات وشركات ومواقع دينية خلال السنوات الماضية.

وفي استجابة واسعة لدعوة أنونيموس اليوم الجمعة، استخدم النشطاء وسومات Daeshbags #trollingday# و#isistrollingday على مواقع التواصل الاجتماعي مع رسائل وصور ومقاطع فيديو كثيرة تسخر من داعش ومقاتليه بهدف النيل من التنظيم المتطرف، على وسائل التواصل الاجتماعي التي يستخدمها للدعاية وتجنيد المقاتلين.

7 5 4 3 2 1 عالمي

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com