اليابان تنشر شبكات جوية لاصطياد الطائرات المشبوهة‎

اليابان تنشر شبكات جوية لاصطياد الطائرات المشبوهة‎

طوكيو – ذكرت تقارير اليوم الأربعاء أن الشرطة اليابانية سوف تنشر طائرات اعتراض بدون طيار مزودة بشبكات لاصطياد الطائرات بدون طيار المثيرة للشبهات في المناطق الحساسة ابتداء من غد الخميس.

وتعد هذه الخطوة خطوة أولى في اليابان، التي شددت من قواعد تحليق الطائرات بدون طيار عقب العثور على طائرة منها فوق سطح مكتب رئيس الوزراء في نيسان/إبريل الماضي، تحمل كمية صغيرة من الرمال الملوث بالإشعاع.

ونقلت وكالة جيجي بريس، عن مصدر لم تسمه القول، إن إدارة شرطة العاصمة تعتزم تدشين الوحدة المسؤولة عن طائرات الاعتراض هذا الأسبوع.

وسوف يتم نشر طائرات الاعتراض، التي تتدلى منها شبكة مستطيلة ومزودة بكاميرا، فقط ضد الطائرات المشتبه بها، بعد محاولات لتحديد وتحذير من يقومون بتشغيلها.

وتحظر القواعد الأخيرة تحليق الطائرات بدون طيار بالقرب من المطارات والمناطق المكتظة بالسكان وأي مكان على بعد 150 مترا من الأرض. ويواجه منتهكو القواعد عقوبة دفع غرامة تصل إلى 500 ألف ين ( نحو 4000 دولار).

وقد تم اتهام عضو سابق بالقوات الجوية في آيار/مايو الماضي فيما يتعلق بالطائرة بدون طيار التي تم العثور عليها فوق سطح مكتب رئيس الوزراء. وقال إن هذا التصرف كان بمثابة احتجاج على الطاقة النووية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com