إسرائيل تعلن نجاح اختبار منظومة ”باراك- 8“ الدفاعية (فيديو)

إسرائيل تعلن نجاح اختبار منظومة ”باراك- 8“ الدفاعية (فيديو)

المصدر: إرم ـ ربيع يحيى

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أنها أجرت تجربة ناجحة على منظومة الدفاع الجوي المستقبلية لجيش الاحتلال (باراك – 8)، بالتعاون مع مؤسسة الصناعات الجوية والفضائية وسلاح البحرية، لافتة إلى أن المنظومة المخصصة لاعتراض الصواريخ والطائرات، نجحت في التصدي لطائرة حاولت ضرب منصات الغاز بالبحر المتوسط بشكل افتراضي.

وأجريت التجربة، اليوم الخميس، بحضور ممثلين عن وزارة الدفاع الهندية، فيما تشير تقارير إلى أن تطوير المنظومة جاء بالتعاون بين الجانبين الإسرائيلي والهندي، وأنها مخصصة لحماية السفن الحربية ومنصات الغاز الطبيعي من إمكانية تعرضها لإطلاق صواريخ من الساحل، أو صواريخ باليستية أو طائرات انتحارية من دون طيار.

وتلفت التقارير، إلى أن سلاح البحرية التابع لجيش الاحتلال، سيبدأ بالتزود بتلك المنظومة على المدى القريب، وسوف يتم إلحاقها بالسفن الحربية، وفضلاً عن ذلك، يعني نجاح التجارب التي أجريت اليوم الخميس، فتح المجال للحديث عن صفقة ضخمة بقيمة مليار ونصف المليار دولاراً بين سلاح البحرية الهندي وبين مؤسسة الصناعات الجوية والفضائية الإسرائيلية، والتي ستبيع تلك المنظومة للمؤسسة العسكرية الهندية.

ضد حزب الله

وأشار تقرير للقناة الإسرائيلية الثانية، إلى أن الحديث يجري عن التجربة الميدانية الأولى من نوعها على هذه المنظومة، وأنها قادرة على إسقاط المقاتلات الحربية أيضاً، مؤكداً على نجاح التجربة بنسبة 100%، ومضيفاً أن منظومة (باراك – 8) يمكنها توفير استجابة فعالة لصواريخ تملكها منظمة حزب الله اللبنانية، من بينها صواريخ (ياخونت) الروسية المجنحة المضادة للسفن.

وبحسب التقرير، ثمة نسخة أخرى برية من تلك المنظومة، بخلاف النسخة التي أجريت عليها التجربة اليوم، والتي ستعمل من على متن السفن الحربية، ولكن النسختان قادرتان على توفير استجابة لسلة من الأهداف المعادية، سواء كانت صواريخ أو طائرات مقاتلة أو بدون طيار.

ووصفت التقارير، النسخة التي شهدت التجارب اليوم بـ ”القبة الحديدية البحرية“، وهي قادرة على اعتراض الصواريخ الأكثر دقة وتطوراً، مقارنة بتك التي تطلقها حماس أو غيرها من المنظمات العاملة في قطاع غزة.

https://www.youtube.com/watch?v=v3NedZD0iUU&feature=youtu.be

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com