أزمة اللاجئين.. الأوروبيون بصدد منح تركيا 3 مليارات يورو

أزمة اللاجئين.. الأوروبيون بصدد منح تركيا 3 مليارات يورو

بروكسل– أعلن الاتحاد الأوروبي، أمس الثلاثاء، موافقته على”منح تركيا مبلغ 3 مليار يورو، لتأمين احتياجات اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها، كونها تستضيف أكبر عدد من اللاجئين السوريين في العالم”.

وقال فرانس تيمرمانس، النائب الأول لرئيس المفوضية الأوربية، في بيان له، أمس “من الواضح أن الاتحاد الأوروبي، بحاجة لزيادة تعاونه مع تركيا التي تحتاج بدورها لزيادة التعاون معنا، لمعالجة أزمة اللاجئين”.

و أضاف تيمرمانس، قائلا  “نحتاج لتنفيذ خطة عمل مشتركة من شأنها تنظيم تدفق المهاجرين، وتساعد على ايقاف الهجرة غير الشرعية” متابعا “سيتم توفير مبلغ الدعم المالي لتركيا اعتباراً من الأول من يناير/كانون الثاني 2016”.

يشار إلى أن أوروبا تواجه أسوأ أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية، مما دفع الاتحاد الأوروبي لخوض مفاوضات مع تركيا، لإيجاد خطة عمل مشتركة، و بموجبها ستتلقى تركيا مبالغاً من كتلة الـ28 دولة أوربية، للحد من تدفق طالبي اللجوء إلى أوروبا.

و سيترتب على تركيا (التي صرفت على اللاجئين حوالي 8.5 مليار دولار منذ 2011، و تستضيف أكثر من مليوني لاجئ سوري) ، اتخاذ المزيد من التدابير للحد من عدد الأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع