إسرائيل تعتقل 13 فلسطينيا أحدهم بشبهة طعن 4 مستوطنين

إسرائيل تعتقل 13  فلسطينيا أحدهم بشبهة طعن 4 مستوطنين

القدس المحتلة – أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت مساء أمس السبت، 13 فتى فلسطينيا، أحدهم تتهمه بطعن وإصابة 4 إسرائيليين، أحدهم جروحه خطيرة، في عملية طعن وقعت،مساء أمس في منطقة، كريات جات، جنوبي إسرائيل.

وقالت، لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية ، في تصريح مكتوب إنه “بعد ما يزيد عن الساعتين من أعمال البحث الواسعة اعتقلت الشرطة فلسطينيا عمره 16 عاما من سكان بلدة بتير، قضاء الخليل في جنوبي الضفة الغربية، بشبهة تنفيذ عملية طعن”.

وأشارت إلى انه تم أيضا إعتقال فلسطينيين إثنين من سكان الضفة الغربية للاشتباه في مساعدتهما له في تنفيذ عملية الطعن، بحسب قولها، موضحة أنه “تمت إحالة الثلاثة للتحقيق من قبل قوات الأمن”.

ولفتت المتحدثة الإسرائيلية إلى اعتقال 10 فلسطينيين آخرين من سكان الضفة الغربية ، أثناء عمليات البحث عن منفذ عملية الطعن، للاشتباه بدخولهم إلى إسرائيل للعمل دون الحصول على تصاريح من الجيش الإسرائيلي وقالت” تمت إحالتهم للتحقيق”.

كما ذكرت، السمري، أن مواطنين إسرائيليين اعتدوا بالضرب على مواطن عربي من النقب، جنوبي إسرائيل، لتزامن وجوده في مكان عملية الطعن “للإشتباه فيه بأنه منفذ عملية الطعن” مشيرة إلى أنه أصيب بجروح طفيفة.

وكانت، السمري، قد أعلنت عن إصابة 4 إسرائيليين في عملية الطعن المذكورة، أحدهم جروحه بالغة وآخر جروحه متوسطة وإثنين جراحهما طفيفة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/تشرين أول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع