%4 من اللاجئين في ألمانيا عثروا على وظيفة‎

%4 من اللاجئين في ألمانيا عثروا على وظيفة‎

برلين- ذكر تقرير صحفي أن نحو 4 بالمئة من إجمالي اللاجئين المسجلين كعاطلين عن العمل في ألمانيا والمنحدرين من أهم 15 دولة يأتي منها لاجئون إلى ألمانيا عثروا على وظيفة.

وأوضحت صحيفة ”باساور نويه بريسه“ الألمانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء استنادا إلى رد صادر من وزارة العمل الألمانية على استجواب من الكتلة البرلمانية لحزب اليسار أن عدد هؤلاء اللاجئين بلغ 67 ألف شخص بين شهري تشرين أول/أكتوبر عام 2014 وحتى نهاية شهر أيلول/سبتمبر عام .2015

ويندرج ضمن أهم الدول التي يأتي منها لاجئون إلى ألمانيا كل من سوريا وأفغانستان والعراق على سبيل المثال.

وأضافت الصحيفة أن نحو 3500 لاجئ بدأوا عملهم الخاص، وأشارت إلى أنه بذلك ارتفع عدد الموظفين الخاضعين للتأمينات الاجتماعية الإجبارية من هذه الدول إلى 362 ألف شخص.

وتابعت الصحيفة أن هناك 104400 موظف من هذه الدول يعملون في وظائف بسيطة بأسعار زهيدة.

ووفقا لبيانات الصحيفة، تقل نسبة الأشخاص الذين استطاعوا الخروج من حيز البطالة بين اللاجئين والتي تبلغ أربعة بالمئة عن نظيرتها بين المواطنين الألمان والتي تبلغ سبعة بالمئة.

وأوضحت الصحيفة أن ربع اللاجئين من هذه الدول الذين عثروا على وظيفة تخضع للتأمينات الاجتماعية الإجبارية قبلوا العمل كموظفين مؤقتين.

وأشارت إلى أن الكثير منهم حصل على وظيفة في أعمال البناء وقطاع الخدمات.

جدير بالذكر أن الإحصائية التي عرضتها الصحيفة تشمل أيضا الأشخاص الذين جاءوا إلى ألمانيا خلال هجرة العمالة العادية أو الذين جاءوا في إطار جمع شمل الأسرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com