كاتب إسرائيلي يربط بين اعتداءات باريس ووسم منتجات المستوطنات

كاتب إسرائيلي يربط بين اعتداءات باريس ووسم منتجات المستوطنات

المصدر: إرم – من ربيع يحيى

أثار الإعلامي والكاتب الصحفي الإسرائيلي ”دان مرجاليت“ عاصفة من الانتقادات، حين ربط بين العمليات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس، الليلة الماضية، وحصدت أرواح عشرات المواطنين، وبين المقاطعة الأوروبية التي تمثلت في وسم منتجات المستوطنات بعلامات تميزها عن سائر المنتجات الإسرائيلية.

وأشار الموقع الإلكتروني لصحيفة (معاريف) العبرية مساء اليوم السبت، إلى أنه في ظل العمليات الإرهابية التي ضربت باريس، والتي أعلن تنظيم (داعش) أنه من يقف ورائها، فقد جاء الرد الأكثر تطرفا عبر الكاتب والإعلامي (دان مرجاليت)، على الرغم من الآراء العديدة التي أطلقها سياسيون ومراقبون ومواطنون عاديون، والذين توقعوا أن يتحول الإرهاب في باريس إلى روتين يومي.

وأشار الموقع إلى أن التغريدة التي كتبها ”مرجاليت“ عبر (تويتر) اليوم السبت، أثارت غضب الكثير من الشخصيات الإسرائيلية الرسمية ووسائل الإعلام، حيث غرد قائلا: ”ينبغي إرسال مساعدات طبية ومعدات إلى باريس من المستوطنات الإسرائيلية، لكي يمكنها تقديم الرعاية الطبية للمصابين جراء الاعتداءات الإرهابية، كما ينبغي استيعاب أعداد من الفرنسيين من مصابي الإرهاب العربي في مستوطنة أريئيل“.

وربط الكاتب الإسرائيلي بين العمليات الإرهابية وبين المقاطعة الأوروبية ووسم منتجات المستوطنات التي مصدرها هضبة الجولان والضفة الغربية، وبين العمليات الإرهابية التي ضربت باريس، وهو ما دفع الإعلامي الإسرائيلي المعروف ”رينو تسرور“ للدخول معه في موجة من التراشق المتبادل، حين وصفه بـ“القمامة“ في تغريده له على (تويتر).

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس ليلة دامية، حين شن إرهابيون هجمات متزامنة على سبع مواقع، وتسببوا في مقتل وإصابة العشرات، وسط مخاوف من تكرار تلك الموجة، وتضرر الإقتصاد الفرنسي بشكل حاد.

وتوجهت وزارة الخارجية الإسرائيلية فجر اليوم السبت، بطلب إلى الأجهزة الأمنية في باريس، لتشديد الإجراءات الأمنية حول السفارة الإسرائيلية والشخصيات والمؤسسات اليهودية في فرنسا، وذلك بناء على توجيهات من رئيس الحكومة الإسرائيلية ”بنيامين نتنياهو“ والذي يتولى حقيبة الخارجية أيضا، فيما أعلنت شركات طيران إسرائيلية إلغاء الرحلات المتوجهة إلى باريس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com