الدايري: داعش يرسل عناصره من سوريا إلى ليبيا

الدايري: داعش يرسل عناصره من سوريا إلى ليبيا

المصدر: إرم - عبدالعزيز الروَّاف

أعلن وزير الخارجية الليبي محمد الدايري، أن بلاده تحصلت على معلومات دقيقة تفيد بتدفق مجموعات مسلحة خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أنها خرجت من سوريا ووصلت إلى ليبيا جواً، بعد الضربات الروسية في سوريا.

وقال الدايري، في تصريحات نشرتها صحيفة “الشرق الأوسط” اليوم السبت، إن تنظيم “داعش” يريد جعل ليبيا ملاذاً آمناً للجماعات الإرهابية، التي تواجه تحديات مطردة في سوريا والعراق.

وأضاف ” تحصلنا على معلومات عن وجود معسكرات تدريب في غرب ليبيا، تقوم بتدريب التونسيين للقيام بعمليات إرهابية، على الأراضي التونسية، حيث إن داعش يمثل خطراً داهماً “.

وأوضح المسؤول الليبي، أن الدبلوماسية السعودية، ساهمت في رفع تحفظات بعض من دول أمريكا الجنوبية خلال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، حول دعم المؤسسات العسكرية والأمنية الخاضعة للحكومة المعترف بها من الأمم المتحدة.

وأكد أن الرياض تؤيد عملية الاستقرار السياسي واستتباب الأمن في ليبيا، وتابع ” خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، التقى برئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، وكنت حاضراً بالاجتماع، وسمعنا تطمينات واضحة، وأبدينا الارتياح لما ذكره الملك سلمان، من ناحية تأييد السعودية لعملية الاستقرار السياسي واستتباب الأمن في ليبيا”.

وأشار الدايري، إلى أن هناك طموحاً إيرانياً، سياسياً ومذهبياً وعسكرياً منذ 2011، للوجود في ليبيا، والبحث عن موطئ قدم لطهران في طرابلس، لكن هذا الوجود انحسر بعد ذلك، منوهاً إلى أن الدور الإيراني في سوريا واليمن والعراق يقلق حكومة بلاده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع