إيران.. اقتحام مركز للشرطة بعد مقتل شاب في الأهواز (صور)
إيران.. اقتحام مركز للشرطة بعد مقتل شاب في الأهواز (صور)إيران.. اقتحام مركز للشرطة بعد مقتل شاب في الأهواز (صور)

إيران.. اقتحام مركز للشرطة بعد مقتل شاب في الأهواز (صور)

اقتحم عدد من الشباب في مدينة الأهواز ذات الغالبية العربية جنوب إيران، مساء الثلاثاء، مركزا للشرطة بعد مقتل شاب يبلغ من العمر 17 عاما برصاص قوات الأمن.

وقال الناشط الأهوازي عيسى بازيار في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء، إن "قوات أمنية فتحت النار على الشاب علي جلالي 17 عاما من مدينة الأهواز واردته قتيلا"، دون أن يعطي مزيداً من المعلومات عن أسباب مقتله.

وفي سياق متصل، قالت مواقع إخبارية إيرانية إن "عددا من أهالي مدينة الأهواز اقتحموا مخفراً للشرطة بعد سماعهم نبأ مقتل الشاب علي جلالي"، مشيرة إلى سماع دوي إطلاق نار بالموقع من أجل تفريق المواطنين الغاضبين.

ولم تعلن وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية حتى الآن عن هذه الحادثة او تعطي مزيداً من المعلومات عنها.

وكانت السلطات الأمنية في محافظة الأهواز أعلنت في 7 / نيسان الماضي، اعتقال مجموعة من العناصر الذين قاموا باغتيال ثلاثة من رجال الأمن في مدينة الحميدية التابع لمحافظة الأهواز في بداية نيسان/ ابريل الماضي.

ويتهم الأهوازيون النظام الحاكم في طهران بممارسة "التطهير العرقي الممنهج" من خلال جلب مهاجرين من المحافظات الفارسية إلى مدن الإقليم العربي، بهدف قلب التركيبة السكانية و"تجاهل متعمد لقضايا البطالة والبيئة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com