انتحار طالب لجوء إيراني يفجر مواجهات مع الشرطة الاسترالية
انتحار طالب لجوء إيراني يفجر مواجهات مع الشرطة الاستراليةانتحار طالب لجوء إيراني يفجر مواجهات مع الشرطة الاسترالية

انتحار طالب لجوء إيراني يفجر مواجهات مع الشرطة الاسترالية

 سيدني- اصطدمت قوات الشرطة الأسترالية مع عدد من طالبي اللجوء الإيرانيين في مخيم احتجاز اللاجئين في جزيرة كريسماس، الواقعة شمال غرب مدينة بيرث عاصمة ولاية أستراليا الغربية.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، الاثنين، إن الصدامات بين رجال الأمن وطالبي اللجوء الإيرانيين، وقعت مساء الأحد،بعدما نظم عدد من الإيرانيين وقفة احتجاج،على خلفية انتحار أحد الشبان الإيرانيين في مخيم الاحتجاز بسبب رفضه منح اللجوء.

وكانت تقارير إيرانية تحدثت أول أمس السبت، عن انتحار عدد من طالبي اللجوء من الإيرانيين، بسبب عزم السلطات الأسترالية ترحيلهم، ما أدى إلى موجة من حالات الانتحار من قبل اللاجئين المصابين بصدمات نفسية، أربعة منهم على الأقل انهوا حياتهم هذا العام خوفا من ترحيلهم.

وذكر "راديو فردا" التابع للمعارضة الإيرانية،أن المتحدث باسم التحالف من أجل اللاجئين في استراليا يان رينتول، قال إن "الصدامات بين قوات الأمن وطالبي اللجوء الإيرانيين، أسفرت عن أضرار مادية في مركز الاحتجاز بجزيرة كريسماس بعد أضرم الإيرانيون النار في المركز".

وأوضح رينتول في تصريح صحفي أن "القوات الأمنية كشفت على جسد إيراني من القومية الكردية يدعى "فاضل جكيني" كان قد أقدم على الانتحار في أحد المرافق الصحية".

وتشير الإحصائيات الإيرانية أن ما يقرب من 300 من طالبي اللجوء الإيرانيين محتجزين بجزيرة ‫‏مانوس، و 166 آخرين في ‫‏ناورو، بينما يقبع 440 آخرين في ‫‏مراكز الاحتجاز في البر ‫الأسترالي، كونهم قدموا بالطرق غير الشرعية بقوارب ‏التهريب عبر البحار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com