الطائرات الروسية تقتل 8 مدنيين في ريف إدلب
الطائرات الروسية تقتل 8 مدنيين في ريف إدلبالطائرات الروسية تقتل 8 مدنيين في ريف إدلب

الطائرات الروسية تقتل 8 مدنيين في ريف إدلب

دمشق - قتل 8 مدنيين سوريين،  الأحد، في قصف جوي روسي طال أحياء سكنية، في  بلدة "معرة النعمان" بمحافظة إدلب شمالي البلاد.

وذكر مسؤول في الدفاع المدني التابع للمعارضة بمعرة النعمان "رامي العادل"، أنَّ المقاتلات الروسية قصفت مواقع يقطنها مدنيون، في غربي ووسط المدينة، ما أسفر عن مقتل 8 مدنيين، وإصابة العديد بجروح، إلى جانب أضرار مادية كبيرة لحقت في الممتلكات والسيارات.

وأضاف العادل، أنَّ وحدات الدفاع المدني انتشلت العديد من الجرحى من تحت الأنقاض(لم يحدد عددهم)، ونقلوهم إلى المستشفيات الميدانية لتلقي الإسعافات اللازمة، مشيرا إلى استمرار عمليات البحث والإنقاذ عن قتلى وجرحى يحتمل تواجدهم تحت الانقاض.

تجدر الإشارة إلى أنَّ هيئة الأركان الروسية أعلنت، الثلاثاء الماضي، أن طائراتها الحربية نفذت 1631 طلعة جوية وقصفت ألفين و84 هدفا في سوريا، منذ نهاية أيلول/سبتمبر الماضي.

جدير بالذكر أنَّ الأزمة السورية دخلت منعطفًا جديدًا، عقب بدء روسيا بمهاجمة مدن وبلدات ومواقع في سوريا، منذ نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، وتقول موسكو إن تدخلها "يستهدف مراكز تنظيم داعش"، الأمر الذي تنفيه كل من واشنطن وعواصم غربية وقوى المعارضة السورية، التي تقول بدورها إن أكثر من 90% من الأهداف التي يضربها الطيران الروسي لا يوجد فيها التنظيم المتطرف، وإنما تستهدف المعارضة، ومواقع للجيش للحر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com