الشرطة الماليزية تستجوب رئيس الوزراء السابق مهاتير محمد
الشرطة الماليزية تستجوب رئيس الوزراء السابق مهاتير محمدالشرطة الماليزية تستجوب رئيس الوزراء السابق مهاتير محمد

الشرطة الماليزية تستجوب رئيس الوزراء السابق مهاتير محمد

كوالالمبور- استجوبت الشرطة الماليزية اليوم الجمعة مهاتير محمد رئيس الوزراء السابق في إطار تحقيق بعد أن طالب رئيس الوزراء الحالي بالاستقالة بسبب فضيحة مالية.

وأصبح مهاتير -وهو أطول رئيس حكومة بقاءً في المنصب والذي يتمتع بالاحترام على نطاق واسع- من أشد منتقدي رئيس الوزراء الحالي نجيب عبد الرزاق الذي يتعرض لضغوط بسبب فضيحة كسب غير مشروع تحيط بصندوق تمويل حكومي للتنمية (1إم.دي.بي).

وفي يوليو/ تموز قالت وول ستريت جورنال إن التحقيقات الخاصة بالصندوق المدين خلصت إلى أن نحو 700 مليون دولار حولت إلى الحساب المصرفي لنجيب.

وينفي نجيب ارتكاب أي أخطاء أو الحصول على أي أموال لمكاسب شخصية وقالت وكالة مكافحة الفساد التابعة للدولة إن الأموال كانت منحة سياسية من متبرع بالشرق الأوسط، لكن هذا لم يوقف الانتقادات.

وظهر مهاتير البالغ من العمر 90 عاما، بشكل مفاجئ في احتجاج مناهض للحكومة في العاصمة كوالالمبور أواخر أغسطس / آب، ودعا حركة "سلطة الشعب" لإسقاط نجيب.

وأعلن قائد الشرطة الوطنية خالد أبو بكر بعدها أن الشرطة ستستجوب مهاتير بشأن تصريحاته وقال مساعده صوفي يوسف إن الشرطة زارته في مكتبه اليوم الجمعة للقيام بذلك.

وأحجم صوفي عن إعطاء أي تفاصيل عن الاجتماع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com