مباحثات مصرية روسية حول الطائرة المنكوبة – إرم نيوز‬‎

مباحثات مصرية روسية حول الطائرة المنكوبة

مباحثات مصرية روسية حول الطائرة المنكوبة

القاهرة – أجرى وزيرا الطيران ”حسام كمال“، السياحة ”هشام زعزوع“ المصريان، صباح اليوم الأحد، جلسة مباحثات مغلقة مع وزيري النقل والطوارئ الروسيين، بالإضافة إلى طاقم من خبراء الطيران والمحققين الروس ضم قرابة ٣٠ فردًا داخل الصالة الحكومية بمطار القاهرة، حول الطائرة الروسية المنكوبة، وفقًا لمصدر أمني.

وأفاد المصدر الأمني (رفض ذكر اسمه) ، أن ”الجانب المصري أطلع الوفد الروسي على آخر ملابسات حادث الطائرة المنكوبة، في جلسة استغرقت قرابة ٤٠ دقيقة“.

وكان مطار القاهرة الدولي، قد استقبل، مساء أمس السبت وفدًا روسيًا رفيع المستوي قادمًا من موسكو للوقوف على آخر الملابسات والتحقيقات في حادث الطائرة الروسية المنكوبة والتي راح ضحاياها ٢١٧ راكبًا بالإضافة إلى أفراد طاقمها المكون من 7 أشخاص.

ووصلت مطار القاهرة الدولي، في الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، طائرة  خاصة روسية ثانية تقل وفداً من المسؤولين بسلطة الطيران الروسية بالإضافة إلى عدد من خبراء الإنقاذ لينضموا إلى الوفد الأول الذي ضم وزيرا النقل والطوارئ.

وبالأمس، أعلن مكتب التحقيقات والتحليلات الفرنسي لسلامة الطيران المدني، عن أنه سيوفد، اليوم الأحد، إلى مصر اثنين من محققيه وستة مستشارين بشركة ”إيرباص“ لتصنيع الطائرات (مقرها فرنسا)، للمشاركة في التحقيقات الجارية حول الحادث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com