نائب ميركل: خلافات تهدد قدرة الحكومة الألمانية على العمل
نائب ميركل: خلافات تهدد قدرة الحكومة الألمانية على العملنائب ميركل: خلافات تهدد قدرة الحكومة الألمانية على العمل

نائب ميركل: خلافات تهدد قدرة الحكومة الألمانية على العمل

برلين- قال زيجمار جابرييل نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مقابلة إن خلافا بشأن كيفية التعامل مع تدفق اللاجئين يهدد قدرة الحكومة على العمل.

واختلفت ميركل زعيمة الاتحاد الديمقراطي المسيحي مع أورست زيوفر زعيم الاتحاد الاجتماعي المسيحي البافاري شريكها في الحكومة مرارا حول كيفية تعامل ألمانيا مع ما يتراوح بين 800 ألف ومليون لاجئ من المتوقع أن تستقبلهم البلاد هذا العام، كثيرون منهم جاءوا من مناطق حروب في الشرق الأوسط.

وتفضل ميركل سياسة الباب المفتوح وتقول إن ألمانيا يمكنها التعامل مع هذا العدد أما زيوفر فقد صرح بأن وجود الكتلة المحافظة معرض للخطر إذا لم "تصحح" ميركل سياستها بشأن اللاجئين. وتعتبر بافاريا نقطة دخول المهاجرين الرئيسية لألمانيا.

وصرح جابرييل زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي الشريك الأصغر في الائتلاف في مقابلة مع شبيجل أونلاين بأن الحزبين المحافظين يتصرفان بطريقة "غير مسؤولة" ويشيعان حالة من الاضطراب بين المواطنين مع تزايد الخوف من ألا تستطيع ألمانيا التعامل مع الوافدين الجدد.

وقال :"نظرا للتحدي الكبير الذي تواجهه البلاد جراء موجة الهجرة القوية، يهدد النزاع بين الاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي الآن قدرة الحكومة على العمل."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com