المحكمة العليا بإيران تؤيد حكم الإعدام بحق داعية سني – إرم نيوز‬‎

المحكمة العليا بإيران تؤيد حكم الإعدام بحق داعية سني

المحكمة العليا بإيران تؤيد حكم الإعدام بحق داعية سني

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

أفادت منظمة حقوقية إيرانية، الجمعة، أن المحكمة العليا في إيران أيدت حكم الإعدام ضد الداعية السني شهرام أحمدي الذي يتواجد في سجن رجائي بمدينة كرج غرب العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت وكالة أنباء ”هرانا“ الحقوقية في تقرير لها، إن ”السلطات العليا وبالتنسيق مع ديوان الرئاسة الإيرانية أيدت حكم الإعدام الصادر بحق الداعية السني شهرام أحمدي الذي يتواجد مع عدد من المعارضين في سجن شهيد رجائي بمدينة كرج“.

وأوضحت الوكالة أن ”حكم الإعدام ضد الداعية السني شهرام أحمدي يتوقع تنفيذه في أي وقت بعد الحصول على إذن من رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني“.

واعتقلت السلطات الإيرانية شهرام أحمدي في 28 أبريل/ نيسان من عام 2009 بعد اتهامه بنشر المذهب السلفي والانتماء إلى تيار تكفيري كما تقول طهران.

وألغت المحكمة العليا الإيرانية في يوليو/تموز الماضي حكم الإعدام الصادر بحق الداعية شهرام أحمدي، في حين أعيدت محاكمته مرة أخرى في المحكمة نفسها، وأمام القاضي ذاته، ليصدر حكم الإعدام عليه مرة ثانية.

وأضاف تقرير وكالة أنباء ”هرانا“ الحقوقية الإيرانية، أن الداعية شهرام أحمدي يعاني من أمراض مزمنة بسبب شدة التعذيب الذي تعرض له خلال فترة اعتقاله في سجن رجائي بمدينة كرج.

ونفذت السلطات الإيرانية حكم الإعدام بحق شقيق شهرام أحمدي الأصغر الداعية بهرام أحمدي في 27 ديسمبر/كانون الأول 2012 في سجن قزل حصار بمدينة كرج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com