أخبار

العراق يفوض روسيا بضرب أرتال داعش القادمة من سوريا
تاريخ النشر: 23 أكتوبر 2015 11:39 GMT
تاريخ التحديث: 23 أكتوبر 2015 11:40 GMT

العراق يفوض روسيا بضرب أرتال داعش القادمة من سوريا

هيئة الأركان الروسية تعلن عن نجاح مقاتلاتها في قطع طريق جديد اعتمده "داعش" مؤخرا لنقل الأسلحة والذخيرة والعتاد من العراق إلى سوريا.

+A -A
المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

 فوضت الحكومة العراقية الطائرات الروسية التي تشن ضربات عسكرية ضد تنظيم داعش في سوريا، بضرب أرتال التنظيم القادمة من سوريا إلى العراق.

ونقل بيان صحفي نشر الجمعة عن رئيس لجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي حاكم الزاملي قوله إن ”بغداد منحت موسكو تفويضا لاستهداف أرتال ”داعش“ القادمة من سوريا“، معتبراً أن ”مركز المعلومات الرباعي لا زال فتيا، لكنه ساهم بجزء بسيط في حسم معركة بيجي في ساعات قليلة جدا وبأقل خسائر في الأرواح والمعدات“.

وبين النائب حاكم الزاملي عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري، ”أن العراق حصل على معلومات مهمة من سوريا بخصوص مواقع ”داعش“.

وأضاف الزاملي أن ”العراق اتفق مع روسيا التي تقود مركز المعلومات الرباعي على ضرب أرتال تنظيم ”داعش“ القادمة من سوريا إلى العراق“، موضحا أن ذلك ”أسهم في إرباك وضعف ”داعش“ لقطع الدعم والإمدادات عنهم“.

وكانت هيئة الأركان الروسية أعلنت أمس عن نجاح الطيران الروسي في قطع طريق جديد اعتمده ”داعش“ مؤخرا لنقل الأسلحة والذخيرة والعتاد من أراضي العراق إلى سوريا.

وموافقة الحكومة العراقية تأتي كأول تطور عسكري يعلن بعد أقل من شهر على بدء التنسيق الأمني الرباعي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك