نائب إيراني يحذر من هيمنة الإصلاحيين على البرلمان المقبل

نائب إيراني يحذر من هيمنة الإصلاحيين على البرلمان المقبل

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

حذر نائب رئيس البرلمان الإيراني عن ”التيار الأصولي“ المحافظ محمد رضا باهنر، من هيمنة التيار الإصلاحي على البرلمان المقبل، عبر الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في (فبراير/ شباط) المقبل.

وقال باهنر في تصريح خاص لشبكة ”إرم“ الإخبارية: ”إننا نحذر من هيمنة التيار الإصلاحي المعتدل على مجلس الشورى الإسلامي“، في إشارة منه إلى التيار المؤيد للرئيس الحالي حسن روحاني.

ودعا باهنر ”التيار الأصولي“ إلى الوحدة وإنهاء الانقسام، لمنع الإصلاحيين من الهيمنة على البرلمان المقبل، مؤكداً أن الجميع يؤمن بأن الانتخابات البرلمانية المقبلة ستكون مصيرية، ولها تأثير كبير على مستقبل البلاد.

وشدد على أن التيار الإسلامي المحافظ، ليس لديه قلق من الانتخابات الخاصة بشأن مجلس خبراء القيادة التي تتزامن مع الانتخابات البرلمانية.

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، الثلاثاء الماضي، أنها ستفتح باب تسجيل المرشحين للانتخابات البرلمان ومجلس خبراء القيادة في (ديسمبر/ كانون الأول) المقبل.

وبدأت مختلف التيارات الإصلاحية والمحافظة، في تنظيم صفوفها تمهيداً للانتخابات التشريعية، بينما يستعد الإصلاحيون للمشاركة بقوة في الانتخابات النيابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com