أخبار

إسبانيا تعتقل شابة كانت تنوي الانضمام إلى داعش
تاريخ النشر: 20 أكتوبر 2015 17:37 GMT
تاريخ التحديث: 20 أبريل 2020 15:20 GMT

إسبانيا تعتقل شابة كانت تنوي الانضمام إلى داعش

وزارة الداخلية الإسبانية تقول إن عملية القبض تمت في مطار مدريد وأنه تم مراقبة الشابة في المنتديات الجهادية على شبكة الإنترنت.

+A -A

إرم- اعتقلت قوات الحرس المدني الإسباني شابة إسبانية متهمة بمحاولة الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية، الثلاثاء، إنه ألقي القبض على الشابة في مطار باراخاس بمدريد عندما كانت تحاول أن تسافر إلى تركيا للانضمام للدولة الإسلامية.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن الشابة التي تبلغ من العمر 22 عاما ”اعتنقت الإسلام وأصبحت متطرفة في وقت وجيز عبر رسائل تداولتها على شبكة الإنترنت“.

ولفت البيان إلى أنه تم اكتشافها من طرف الحرس المدني المسؤول عن عمليات البحث في المنتديات الجهادية في الشبكات الاجتماعية على الإنترنت، حيث ستقوم بالنظر في هذه القضية كل من المحكمة الابتدائية المركزية الأولى والنيابة العامة للمحكمة العليا.

وفي بيان آخر منفصل، هنأ المدير العام للحرس المدني، ارسينيو فرنانديز دي ميسا، أعضاء الحرس المدني المسؤولة عن مكافحة الإرهاب الدولي الذين قاموا باعتقال الشابة في مطار باراخاس والذين ألقوا القبض على 43 شخصا في 19 عملية في السنوات الأربع الماضية.

وتشير تقارير إسبانية إلى أنه منذ الإعلان عن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، غادر إسبانيا 130 شخصا للانضمام إلى الجماعات الجهادية هناك.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك