الإيرانيون يسخرون من مضاداتهم الجوية – إرم نيوز‬‎

الإيرانيون يسخرون من مضاداتهم الجوية

الإيرانيون يسخرون من مضاداتهم الجوية

المصدر: خاص- إرم

 سخر عدد من الناشطين ورواد شبكة الانترنت الإيرانيين، الثلاثاء، من المضادات الجوية التي استخدمتها القوات المسلحة الإيرانية خلال مناورات ”محرم“ التي أنطلقت أمس الاثنين بمشاركة قوات الحرس الثوري والقوات البرية والبسيج (التعبئة).

وجاءت تعليقات الناشطين الإيرانيين بعدما نشرت موقع وزارة الدفاع الإيرانية مقطع فيديو قال فيه إنه ”مدفعية المضادات الجوية الإيرانية في مناورات ”محرم“ اسقطت طائرة من دون طيار مستهدفة فوق منشأة خُنداب النووية للماء الثقيل بمحافظة اراك وسط البلاد“.

وانهالت التعليقات على الخبر، حيث كتب محسن كاظمي أن ”المضادات الجوية الإيرانية تأخرت كثيرا في إسقاط الطائرة من دون طيار التي استخدمتها القوات في المناورات“، مضيفاً أن ”الطائرات الأمريكية بلا شك أقوى وبالتالي يصعب على القوات الإيرانية إسقاطها“.

بدوره، قال جلال الدين خانجاني ”إن مقطع الفيديو الذي نشرته وزارة الدفاع أظهر تأخر المضادات الجوية الإيرانية في إسقاط الطائرة، وهذا خلاف تصريحات المسؤولين العسكريين من أنهم قادرون على إسقاط أي طائرة خلاف ثواني“.

من جانبه، قال حسين عسكري أن على القوات المسلحة الإيرانية أن تعمل على تقوية مضاداتها الجوية قبل البدء في مناورات عسكرية لا تبعث الطمأنينة للإيرانيين.

وبدأت إيران مناورات عسكرية كبرى استخدمت فيها أنواع الأسلحة وشاركت فيها مختلف صنوف القوات المسلحة، التي من المقرر أن تنتهي اليوم الثلاثاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com