يمني يسعى لعضوية مجلس بلدي لمدينة أمريكية

يمني يسعى لعضوية مجلس بلدي لمدينة أمريكية

المصدر: ديترويت- من عماد هادي

يسعى اليمني الأمريكي سعد المسمري لنيل عضوية المجلس البلدي لمدينة هامترامك في منطقة ديترويت بولاية ميتشغان من خلال الترشح للانتخابات المحلية التي ستجري في الثالث من شهر نوفمبر المقبل.

وكان المسمري، قد فاز بالجولة الأولى التي جرت في 5 أغسطس وحل ثالثا من بين تسعة مرشحين، ويستعد الآن لخوض الجولة الثانية والأخيرة للسباق نحو ”السيتي هول“ مبنى البلدية لتمثيل المدينة التي يبلغ عدد سكانها أكثر من عشرين ألفا 30% منهم يمنيون.

وقال المسمري في تصريح لشبكة إرم إنه ”يسعى لمعالجة مسائل الاقتصاد في المدينة كونه صاحب خبرة في مجال الاستثمار، من خلال جذب أكبر عدد من المستثمرين للمدينة بعد منحهم تسهيلات فيما يتعلق بالضرائب كما يسعى لتحسين العملية التعليمية للطلاب في المدينة“.

ويسعى اليمني كما يقول ”لكسر الحاجز الذي وضعة اليمنيون والعرب على أنفسهم من خلال عدم اندماجهم في المجتمع الأمريكي والسعي لنيل حقوقهم في ظل صعوبات ومعوقات تزداد يوما بعد آخر“.

ويشارك المسمري في حملته عدد من الشبان المتطوعين من الجالية اليمنية والعربية في أمريكا، حيث أنتجوا شعارات عديدة وأفلاما دعائية تشرح برنامج المسمري الانتخابي وهدفه لتطوير المدينة.

ويملك اليمني البالغ من العمر 29 عاما شركة للمثلجات في المدينة وهو عضو في المجلس الضريبي للمدينة منذ أكثر من عام.

ويسيطر اليمنيون على قطاع الاقتصاد في هذه المدينة الصغيرة التي كانت مرتعا للعصابات قبل أن تتحول إلى واحدة من المدن الناجحة بعد وفادة الجالية اليمنية إليها في ثمانينيات القرن الماضي، حيث شرعوا في بناء المحال التجارية والمدارس العربية والمساجد الأمر الذي دفع العصابات إلى مغادرة المدينة بعد انحسار عدد المساكن المهجورة التي كانت تمثل مأوى لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com