نتنياهو وكيري يناقشان التصعيد في الأراضي الفلسطينية

نتنياهو وكيري يناقشان التصعيد في الأراضي الفلسطينية

القدس- أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الجمعة، مكالمة هاتفية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لمناقشة التصعيد القائم في الأراضي الفلسطينية.

وقالت صحيفة ”هآرتس“ العبرية إن نتنياهو ناقش التوتر القائم في الأراضي الفلسطينية حيث اتفق الجانبان على إجراء لقاء يجمعهما في العاصمة الألمانية برلين، الأربعاء المقبل.

كما قال بيان صادر عن مكتب نتنياهو وفق الصحيفة: ”أقر كيري أثناء المحادثة الهاتفية مع نتنياهو بحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها في مواجهة العمليات التي تشهدها القدس وباقي المدن الإسرائيلية“.

وأضاف البيان أن كيري أطلع نتنياهو على ما دار في المكالمة التي أجرها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس الماضي.

وأوضح أن كيري طالب السلطة الفلسطينية بوقف التحريض ضد إسرائيل وإدانة العمليات التي تستهدفها.

من جانبه، قال نتنياهو لكيري وفق البيان إن ”التحريض الذي تقوم به السلطة الفلسطينية برئاسة عباس وحركة المقاومة الإسلامية حماس والحركة الإسلامية في إسرائيل بقيادة الشيخ رائد صلاح، تقف وراء موجة التصعيد الأخيرة“.

وأضاف نتنياهو إن ”إسرائيل تحافظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى كما أنها تعمل على فرض حالة الأمن في الضفة والقدس وعلى الحدود مع غزة“، وفق الصحيفة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية ومدن الـ78 المحتلة، منذ الأول من أكتوبر الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com